أيهما تحب… أشهر أنواع الحساء في العالم

حول الخبر: أنه لا يجب الإفراط في تناول المرق الدهني أو الخضار المطبوخة بشكل مفرط - فلا فائدة من الإفراط في شيء.
تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الثلاثاء,6 أبريل , 2021 7:46ص

آخر تحديث: الثلاثاء,6 أبريل , 2021 7:46ص

وكالات ـ التأمل

من المؤكد أن يوم الحساء الدولي (5 أبريل/ نيسان) يستحق الاحتفال به بتناول أحد أكثر أنواع الحساء شهرة في العالم – قد تجدون في قائمتنا المختارة ما يروق لذوقكم.

تم تخصيص هذه المناسبة للتأكيد على أهمية “الطبق الأول” لصحة الإنسان. لكن لا تتسرعوا في الحكم، فليست كل أنواع الحساء صحية.

في جميع الأزمنة، كان الحساء طريقة بسيطة ورخيصة نسبيا لسد الجوع.

ومع ذلك، يحذر خبراء التغذية اليوم:

أنه لا يجب الإفراط في تناول المرق الدهني أو الخضار المطبوخة بشكل مفرط – فلا فائدة من الإفراط في شيء.

ومع ذلك، يظل الحساء أحد الأطباق الرئيسية في النظام الغذائي للإنسان. تم إعداده من قبل الطهاة الأكثر تألقًا وربات البيوت البسيطة.

للحساء أيضًا “جنسية”:

بفضل هذا الطبق، يمكن للسائحين معرفة المزيد عن المطبخ وتاريخ بلد معين. والحساء الوطني يوجد في كل ثقافات شعوب العالم.

حساء “غاسباتشو” – حساء من إسبانيا الأندلسية بارد، وهو حساء بارد ولذلك محبوب في فصل الصيف. وحساء تقليدي نباتي، من البندورة المسلوقة والمهروسة وخضار أخرى، ويحوي فيتامينات والقليل من السكر فاتح للشهية قبل أن يكون وجبة لسد الجوع.
حساء “رامين” – هو طبق من المعكرونة اليابانية والصينية. يتم طهي المعكرونة والمكونات الأخرى (مثل: البيض والمخللات والخضروات والطحالب) بشكل منفصل عن المرقة، وفي النهاية يتم تجميع كل المقادير في وعاء واحد.
حساء البصل الفرنسي معروف منذ العصور القديمة. وهو عبارة عن بصل مقلي في مرقة مع الجبن والخبز المحمص. في بعض الأحيان يضاف إليه القليل من النبيذ الأبيض أو الشيري، ويترك قليلا قبل التقديم.
حساء بورش – وهو حساء يعد في العديد من دول أوروبا الشرقية ودول آسيا الشمالية، ويعتبر طبقاً وطنياً، ومشهور في روسيا. هناك العديد من الوصفات لتحضيره، لكن المكون الرئيسي هو البنجر.
حساء (شوربة) العدس – حساء مشهور في العديد من دول الوطن العربي وخاصة في فصل الشتاء. ويعتبر هذا الحساء حساء نباتياً، ولكن هناك من يحب إضافة قطعاً من اللحم. ويستعمل فيها العدس الأخضر أو الأحمر. ومن المكونات الأخرى الممكنة أيضاً: بعض الخضروات مثل: الجزر، البطاطس، الكرفس، البقدونس والبصل. وتشمل المنكهات المضافة المشهورة الثوم، الكمون، عصير الليمون، زيت الزيتون والخل. ويقدم الحساء عادة ساخناً مع البصل الأخضر.
حساء بويابيس (Bouillabaisse)، أو حساء سمك مرسيليا – وهو حساء من الصيادين الفرنسيين. يتم تحضيره من بقايا الأسماك غير المباعة. اليوم، طبق المأكولات البحرية الرائع هذا يوجد في الكثير من المطاعم باهظة الثمن، حيث يصل سعر الطبق الواحد إلى 200 يورو.
حسائ توم يام (Tom yum) – هو حساء حار وحامض مع الجمبري والأسماك ولحم الدجاج أو غيرها من المأكولات البحرية الأصلية في لاوس وتايلاند. المقادير الرئيسية هي: أوراق الليمون الكفيري، الجلانجا (أو الزنجيبل)، فلفل “تشيلي” الحار، الليمون، الكزبرة، صلصة السمك. و يتم تقديمها مع طبق من الأرز.
حساء خارشو – هو حساء وطني جورجي. يتم تحضيره من اللحم البقري مع الأرز والجوز وصلصة التكلابي أو تكيمالي الحامضة. الحساء حار جدا، ويضاف إليه الكثير من الثوم والأعشاب.
Shrimp Chupe (Chupe de Camarones) – هو حساء من بيرو. يتكزن من الجمبري، وهو عبارة عن حساء الذرة والجمري، كما يضاف إليه الأرز والبطاطس والثوم وحليب الليمون وجوز الهند.
حساء الميسو – وهو حساء ياباني تقليدي. يتم تحضير الحساء من معجون ميسو ، والذي يصنع عن طريق تخمير فول الصويا والأرز والقمح باستخدام نوع خاص من العفن. كما يتم تحريك المعكرونة في مرق ساخن، وتضاف إليه التوفو والأعشاب البحرية المجففة ومكونات أخرى حسب الرغبة. .في اليابان، يُعتقد أن الميسو يساعد في منع المرض وتقوية الجسم
حساء اليقطين – وهو حساء يعنبر أن أصله من فرنسا أو إيطاليا، ولكن منذ فترة طويلة أصبح محبوبًا من قبل العالم كله. ويتم تحضيره من اليقطين مع إضافة الجبن الطري والكرفس والأعشاب. وبالتأكيد لا ننسى بذور اليقطين للزينة.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: