حراك تنافسي يعزز قطاع الاتصالات في سلطنة عُمان بدخول فودافون

نشر في: السبت,26 أكتوبر , 2024 8:07م

آخر تحديث: السبت,26 أكتوبر , 2024 8:07م

شهدت سلطنة عُمان تطورًا ملحوظًا في قطاع الاتصالات واستقطابه لعدد من الشركات التي تحمل أسماء عالمية، ما أحدث حراكًا تنافسيًّا إيجابيًّا في القطاع.

وقد أسهم دخول فودافون عُمان، في دعم انتشار شبكات الجيل الخامس التي تقدم حلولاً رقمية مبتكرة تسهم في تحسين تجربة المستخدم ودفع عجلة التحول الرقمي الذي تشهده سلطنة عُمان.

المهندس بدر بن سعود الزيدي الرئيس التنفيذي لشركة فودافون عُمان.

وتحدث المهندس بدر بن سعود الزيدي الرئيس التنفيذي لشركة فودافون عُمان، عن:

الدور الرائد الذي تلعبه الشركة في قطاع الاتصالات العُماني، مشيرًا إلى أن دخول فودافون عُمان جاء نتيجة لشراكة استراتيجية مع فودافون العالمية، والتي تعد من الشركات الرائدة عالميًّا في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، حيث تمتد خدماتها إلى 29 سوقًا حول العالم، وبالأخص في السوقين الأوروبي والإفريقي.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية:

إن شركة فودافون عُمان استثمرت منذ بداية أعمالها بشكل كبير في تطوير البنية الأساسية لشبكة الجيل الخامس في سلطنة عُمان، حيث بلغت استثماراتها خلال عامي 2022 و2023 أكثر من 130 مليون ريال عُماني، مع تخصيص أكثر من 10 بالمائة من هذا الاستثمار لتطوير البنية الأساسية للشبكة، ما أسهم في نمو العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن:

الاستثمار ساعد في بناء شبكة متطورة تعتمد على أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ما يوفر مرونة وسرعات اتصال تعد الأعلى في سلطنة عُمان.

تعبيرية.

وأشار المهندس بدر الزيدي إلى أن:

شركة فودافون عُمان تهدف إلى تغطية 95 بالمائة من المناطق المأهولة بالسكان بنهاية العام 2024، بعد أن حققت نسبة 78 بالمائة من تغطية الجيل الخامس في العام الماضي، وهذا التوسع يضمن تحسين وتعزيز جهود التحول الرقمي.

كما أشار الرئيس التنفيذي لشركة فودافون عُمان إلى:

تحقيق الشركة لنمو بنسبة 174 بالمائة في إيراداتها التشغيلية خلال العامين الماضيين، وهو ما يعكس قدرتها على المنافسة في السوق المحلي وتقديم حلول رقمية تلبّي احتياجات المشتركين بفعالية وكفاءة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فودافون عُمان على أن:

الشركة تلتزم بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والإسهام في تنمية الاقتصاد الوطني، من خلال إسناد جزء كبير من عقودها إلى هذه الشركات، ووصلت نسبة التعمين في الشركة إلى 95 بالمائة، ما يؤكد التزامها بتوظيف الكفاءات الوطنية، كما شاركت الشركة في العديد من المبادرات التي تهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب العُماني، سواء من خلال برامجها الداخلية أو بالتعاون مع شركة فودافون العالمية؛ لتطوير مهاراتهم وتمكينهم من الاستفادة من الفرص في الأسواق العالمية.

تعبيرية.

وأوضح أن:

أحد أبرز الجوانب التي تميز فودافون عُمان هو التزامها بالاستدامة البيئية عبر سعيها إلى تقليل بصمتها الكربونية من خلال اعتماد أنظمة تشغيل تعتمد على تقنيات ذات كفاءة عالية في تقليل استهلاك الطاقة، مشيرًا إلى أن هذا التوجه يأتي جزء من الجهود العالمية لتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2050، ما يجعل فودافون عُمان واحدة من شركات الاتصالات الرائدة في تبني الاستدامة كجزء أساسي من عملياتها.

وحول رؤية فودافون عُمان للمستقبل، أكد المهندس بدر الزيدي على أن:

الشركة تسعى إلى تقديم حلول اتصالات رقمية متقدمة تساعد في تمكين الأفراد والشركات من مواجهة تحديات السوق المتغيرة، ترتكز الشركة في عملياتها على الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، ما يجعلها شريكًا استراتيجيًّا رئيسًا في رحلة عُمان نحو التحول الرقمي، كما تسعى فودافون عُمان إلى تمكين الشركات العُمانية من الاستفادة من التقنيات الحديثة، وتطوير حلول مبتكرة تدعم نمو الأعمال وتزيد من مرونتها.

المصدر: العٌمانية

نُشر منذ 2 ساعةات

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: