اللقاء التعريفي لرؤية عُمان 2040 بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة

نشر في: الثلاثاء,22 أكتوبر , 2024 6:50م

آخر تحديث: الثلاثاء,22 أكتوبر , 2024 6:50م

نظمت وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040 اليوم لقاءً تعريفيًّا في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، يتضمن التعريف بالمحاور والأولويات والتوجهات الاستراتيجية للوحدة والتعريف بمؤشرات الأداء الوطنية والدولية.

معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040.

وقدّم معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، عرضًا مرئيًّا قال فيه:

إن رؤية عُمان 2040 تركز على تطوير نظام تعليمي عالي الجودة مبني على الشراكة المجتمعية وحوكمة مستقلة، والذي يقيم وفقًا للمعايير الوطنية والدولية، ويشمل التطوير تحديث المناهج التعليمية لتعزيز القيم الدينية والهوية العُمانية، والاهتمام بالتنمية المستدامة وتزويد الطلبة بمهارات المستقبل.

وأشار معاليه إلى أن:

رؤية عُمان 2040 تسعى في مجال البحث العلمي والابتكار إلى تأسيس منظومة وطنية داعمة للإبداع، تُسهم في بناء اقتصاد قائم على المعرفة المستدامة، مع توفير مصادر تمويل متنوعة لدعم التعليم والبحث العلمي.

الدكتور ناصر بن سالم البيماني مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة.

من جانبه قال الدكتور ناصر بن سالم البيماني مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة:

إن الجامعة تتطلع من خلال هذا اللقاء إلى إضافة رصيد أكبر من المعرفة تبني عليه بعضًا من الاستراتيجيات التي تسهم في تحسين منظومة التعليم والبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال وغرس قيم الهوية والمواطنة المنبثقة من الدين الإسلامي والعادات والتقاليد، مشيرًا إلى أن إنشاء جامعة التقنية والعلوم التطبيقية جاء ضمن توجهات رؤية عُمان 2040.

وتضمن اللقاء تقديم عرض مرئي تعريفي عن الجامعة ورؤيتها ورسالتها وأهدافها وكلياتها والأقسام الأكاديمية فيها.

واشتمل اللقاء على جلسة حوارية لمناقشة أبرز القضايا والتطلعات المتعلقة بالتعليم والبحث العلمي في سلطنة عُمان، إلى جانب إقامة معرض للمشاريع والابتكارات الطلابية.

الجدير بالذكر أن:

هذا اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على الجوانب المتعلقة بالتعليم والبحث العلمي وتطوير القدرات الوطنية، حيث تسعى رؤية عُمان 2040 إلى تحقيق نظام تعليمي متكامل يعزز من البحث العلمي، ويسهم في بناء مجتمع معرفي يمتلك قدرات وطنية قادرة على المنافسة.

المصدر: العٌمانية

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: