غدًا.. ولاية بدية تستضيف فعاليات “هاكثون ناسا” لتطبيقات الفضاء

نشر في: الجمعة,4 أكتوبر , 2024 3:49م

آخر تحديث: الجمعة,4 أكتوبر , 2024 3:49م

تستضيف ولاية بدية في محافظة شمال الشرقية غدًا السبت فعاليات “هاكثون ناسا” لتطبيقات الفضاء 2024، الذي ستنظمه جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع إبراء على مدى يومين تحت شعار “الشمس تلامس كل شيء”.

ويشارك في فعاليات الحدث العالمي في نسخته الثانية بسلطنة عُمان أكثر من “75” فريقاً يمثلون طلبة مؤسسات التعليم العالي والمدارس والباحثين والأكاديميين ومن فئات المجتمع ومن لديه أفكار أو اهتمامات لحل مشكلات الأرض والفضاء، وذلك في /20/ تحدياً علميًّا.

وأكد سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية على أهمية استضافة المحافظة لهذا الحدث العالمي عبر جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع إبراء وللعام الثاني على التوالي لتحقيق العديد من الأهداف التي تنسجم مع التوجهات الوطنية في عالم الفضاء وتتناغم مع رؤية “عُمان 2040″، كما أن هذه المشاركة العلمية تعزّز الوعي والاهتمام بعلوم الفضاء والاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

وتأتي استضافة محافظة شمال الشرقية لهذا الحدث العالمي للمرة الثاني على التوالي بهدف تعزيز مكانتها كمركز رئيس للابتكار التكنولوجي والبحث العلمي وتشجيع التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والصناعية على الصعيدين المحلي والدولي، إلى جانب السعي لتحقيق التميز في البحث والابتكار وريادة الأعمال للإسهام في التنمية وبناء شراكة مستدامة واستراتيجية تدعم رؤية “عُمان 2040”.

المصدر: العٌمانية

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: