اختتام فعالية “مشروع تمكين منتجي اللُبان العُماني” بصلالة

نشر في: الخميس,12 سبتمبر , 2024 4:30م

آخر تحديث: الخميس,12 سبتمبر , 2024 4:30م

 استعرض عددٌ من المتخصصين بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وخبراء من المنظمة الدولية للملكية الفكرية نتائج مشروع تمكين منتجي اللُبان العُماني ومخرجاته، والخطوات الإستراتيجية لمؤشر اللُبان الجغرافي وإمكانات العلامات الجماعية في سلطنة عُمان، إضافة إلى حوكمة المؤشرات الجغرافية والعلامات التجارية.

جاء ذلك خلال ختام فعالية المشروع الذي نظّمته اليوم وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية “الويبو” بفندق ملينيوم صلالة.

المهندس خالد بن حمود الهنائي.

وألقى المهندس خالد بن حمود الهنائي، مدير المكتب الوطني للملكية الفكرية بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، كلمة أشار فيها إلى:

سعي الوزارة لدعم سياسات الملكية الفكرية وحماية المؤشرات الجغرافية بوجه خاص، وبما تحويه من إمكانات تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني من خلال تفعيل الاستفادة من المؤشرات الجغرافية ورفع الوعي المجتمعي حول أهميتها المتعددة لما تتميز به من خصائص طبيعية وتصنيعية.

من جانبه، قال حسن كليب، نائب مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية “الويبو”:

إن المشروع صمم خصيصًا لدعم منتجي اللُبان العُمانيين لإضافة قيمة لمنتجاتهم من خلال حماية الملكية الفكرية، إذ نفذ – المشروع – عددًا من البرامج التدريبية التي أدت إلى إيداع العديد من طلبات العلامات التجارية الجديدة، لافتًا إلى حرص هذه البرامج على أن تتوافق مع رؤية عُمان 2040 وهدف سلطنة عُمان المتمثل في بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.

ويهدف المشروع إلى تمكين منتجي اللُبان العُمانيين وتدريبهم على رفع الكفاءة التسويقية للُبان العُماني محليًّا ودوليًّا باستخدام نظام الملكية الفكرية المختلفة، بالإضافة إلى تعزيز الوعي والمعرفة بين المستفيدين من منتجي اللُبان والجهات ذات العلاقة بشأن الفوائد المحتملة للمؤشر الجغرافي للُبان.

المصدر: العٌمانية

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: