منتدى الأعمال العُماني البرازيلي يناقش تعزيز التعاون والشراكات في البلدين

نشر في: الإثنين,26 أغسطس , 2024 4:08م

آخر تحديث: الإثنين,26 أغسطس , 2024 4:08م

 استعرض منتدى الأعمال العُماني البرازيلي اليوم تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على المستوى الاقتصادي والتجاري، والفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات، والتعاون والشراكات بين القطاع الخاص في البلدين في مجالات تقنية المعلومات والأمن الغذائي والصناعات الدوائية والسياحة والصناعة.

وأشار المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان إلى أن:

القطاع الخاص العُماني يتطلع إلى العمل مع نظيره البرازيلي في قطاعات واعدة على رأسها الأمن الغذائي والمقاولات، والإنشاءات والتسويق والصناعات الدوائية والصناعات الغذائية وتقنية المعلومات والسياحة والصناعة.

ر المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان.

وأضاف أن:

غرفة تجارة وصناعة عُمان باعتبارها الممثل الرسمي للقطاع الخاص بسلطنة عُمان فإنها تحرص على تهيئة كافة السبل للقاء أصحاب الأعمال العُمانيين مع نظرائهم من البرازيل من أجل تبادل الخبرات والتباحث في إيجاد الشراكات التجارية.

من جانبه..

أعرب مارسيليو لوكاس رئيس وفد أصحاب الأعمال البرازيليين عن سعادته بالتواجد في سلطنة عُمان وتقديره للمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية، موضحًا أن هذه العلاقات تسعى إلى تحقيق الأهداف التنموية التي يرنو إليها البلدان.

وشهد المنتدى تقديم عرض مرئي بعنوان (استثمر في عُمان) تم فيه استعراض التقدم الذي تحققه سلطنة عُمان في التصنيفات الائتمانية والمؤشرات الدولية وتسليط الضوء على القطاعات المعول عليها في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي في (رؤية عُمان 2040) والتي تشمل اللوجستيات والصناعة والسياحة والأمن الغذائي، بالإضافة إلى القطاعات الممكنة والتي تتمثل في الصحة والتعليم وتقنية المعلومات.

كما تطرق العرض إلى التشريعات المنظمة للاستثمار في سلطنة عُمان، وكذلك الحوافز والمقومات الاستثمارية وسهولة بدء الأعمال.

وقدمت الشركات البرازيلية المشاركة في المنتدى عروضًا مرئية للتعريف بأعمالها والتي تمثل قطاعات التكنولوجيا والصناعات الغذائية والإنشاءات والصناعات الدوائية.

 عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العُمانيين ونظرائهم البرازيليين.

وتخلل المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العُمانيين ونظرائهم البرازيليين بهدف تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات التجارية، وتبادل الخبرات والمعلومات، وتأسيس شراكات تجارية.

المصدر: العٌمانية

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: