اختتام مؤتمر ومعرض عُمان الدولي للأمراض الجلدية بصلالة

نشر في: السبت,24 أغسطس , 2024 7:21م

آخر تحديث: السبت,24 أغسطس , 2024 7:21م

أوصى مؤتمر ومعرض عُمان الدولي للأمراض الجلدية في نسخته الثامنة بأهمية الارتقاء بمستوى الرعاية الجلدية باستخدام التقنيات الحديثة في التشخيص والعلاج، وتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص باتباع البروتوكولات العلاجية العالمية والتواصل مع روابط وجمعيات الأمراض الجلدية في مختلف دول مجلس التعاون والعالم.

جانب من الحضور.

ودعا المؤتمر إلى مواصلة الأعمال لوضع بروتوكول وطني موحد لمعظم حالات الأمراض الجلدية الشائعة بناء على آخر التوصيات العالمية، مؤكدًا على أهمية تكثيف حلقات العمل والندوات لتقديم التعليم والتدريب المستمر لمختلف الأطباء في مجال الأمراض الجلدية ومنهم أطباء الأسرة والأطباء العامون وأطباء التخصصات المشتركة.

وحثّ مؤتمر عُمان الدولي الثامن للأمراض الجلدية على استقطاب أحدث المعدات الطبية ذات الصلة وآخر العلاجات البيولوجية للأمراض الجلدية شديدة الحدة مثل الصدفية والأكزيما التأتبية والشرى، والحرص على اتباع الطرق الآمنة في إجراءات التجميل الجراحية وغير الجراحية، ومتابعة المستجدات العالمية حول فيروس جدري القردة بالتعاون مع اختصاصيي الأمراض المعدية، إضافة إلى اتباع آخر الطرق والآليات المبتكرة في الاستخدامات المختلفة لليزر.

جاء ذلك في ختام أعمال مؤتمر ومعرض عُمان الدولي الثامن للأمراض الجلدية مساء اليوم الذي نظمته الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار على مدى يومين، بمشاركة عدد من الفئات الطبية والطبية المساعدة والأطباء العامين، وأطباء وجراحي التجميل، واختصاصيي الحساسية والمناعة، وأطباء الأطفال، والصيادلة، وأطباء الامتياز، وطلبة الطب من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وجرى على هامش المؤتمر توقيع اتفاقية شراكة وتعاون علمي بين الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية والجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد؛ بهدف تسهيل تبادل الخبرات وحضور الفعاليات العلمية بين الطرفين، وقع الاتفاقية نيابة عن الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية الدكتورة عائشة بنت عبدالله العلي رئيسة الرابطة، وعن الجمعية السعودية لأمراض وجراحة الجلد الدكتورة رؤى الحارثية –نائبة رئيس الجمعية.

تضمت أعمال المؤتمر عددًا من المحاضرات تناولت مجموعة من الموضوعات التخصصية والمستجدات المتعلقة بعلاج الأمراض الجلدية وسرطانات الجلد والمستجدات الدوائية، بالإضافة إلى استعراض حالات محلية للأمراض الجينية الجلدية، والأشكال الجلدية للأمراض الباطنية ومرض نقص المناعة المكتسب، ودور ميكروبات القولون في الأمراض الجلدية، والمتناقضات في طب التجميل الجلدي، والأمراض الجلدية عند الأطفال.

هدف المؤتمر إلى:

ضمان تبادل الخبرات فيما يتعلق بالمستجدات في مجال الأمراض الجلدية وانعكاس ذلك على تنمية مهارات التشخيص والعلاج، وإيجاد فرصة لعرض أحدث منتجاتها المتعلقة بالجلد والتجميل من قبل شركات الأدوية والأجهزة الطبية وأجهزة التجميل والليزر.

المصدر: العٌمانية

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: