أدرجي هذا الطعام في غذاء طفلك ليعلو شأنه في المدرسة

حول الخبر: توصل باحثو الدراسة لهذه النتيجة عن طريق استخدام معلومات من سجلات النظام الغذائي.
تعزز كتابة القصص استكشاف تفكير الطفل وعالمه، والاحتفاظ بأفكاره واكتشافاته الشخصية
تعزز كتابة القصص استكشاف تفكير الطفل وعالمه، والاحتفاظ بأفكاره واكتشافاته الشخصية

نشر في: الخميس,4 يوليو , 2024 8:24م

آخر تحديث: الخميس,4 يوليو , 2024 8:30م

هناك نوع من البقوليات يجب على الأمهات إدراجه في النظام الغذائي اليومي لصغارهن، لأنه يساعد على تحسين تركيز الأطفال وتعزيز انتباههم، بحسب دراسة حديثة.

وأظهرت الدراسة أن فول الصويا يلعب دورًا كبيرًا في دعم الوظائف الإدراكية للأطفال في سن المدرسة، لاحتوائه على نسبة عالية من الايسوفلافون.

والايسوفلافون عبارة عن مركبات، أثبتت الدراسات السابقة التي أجريت على البالغين أنها تساعد على تقوية الذاكرة، وفقًا لموقع “روسيا اليوم”.

وتوصل باحثو الدراسة لهذه النتيجة عن طريق استخدام معلومات من سجلات النظام الغذائي لدراسة مقطعية شملت 128 طفل، تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عامًا.

ولقياس القدرات العقلية للأطفال، استخدم الباحثون مجموعة من اختبارات القلم والورقة المعدلة وآلية تعرف باسم “مهمة النجاح” وتسجيل نشاط تخطيط كهربية الدماغ EEG.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين يتناولون المزيد من منتجات الصويا يتمتعون بتركيز وانتباه عاليين وقدرة فائقة على معالجة المعلومات.

المصدر: روسيا اليوم

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

ملحوظة حول المعلومات الطبية الواردة في المقالة

يؤكد فريق “التأمل الإعلامي” على أهميّة مراجعة الطبيب أو المستشفى فيما يتعلّق بتناول أي عقاقير أو أدوية أو مُكمِّلات غذائية أو فيتامينات، أو بعض أنواع الأطعمة في حال كنت تعاني من حالة صحية خاصة.

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: