ارتفاع الكوليسترول: أعراض ليلية قد تنذر بمشاكل خطيرة في القلب

حول الخبر: هناك أعراض لارتفاع الكوليسترول قد تظهر على المريض ليلًا، يستعرضها "التأمل"..
تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الخميس,4 يوليو , 2024 7:59م

آخر تحديث: الخميس,4 يوليو , 2024 8:30م

يجب الإسراع في علاج ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم فور اكتشاف أعراضه، لأن التهاون معه قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وهناك أعراض لارتفاع الكوليسترول قد تظهر على المريض ليلًا، يستعرضها “التأمل” في التقرير التالي، وفقًا لموقع “Onlymyhealth”.

الأعراض الليلية لارتفاع الكوليسترول

تعبيرية

1- ألم الصدر

يسبب ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم ألمًا في الصدر، يزداد الشعور به ليلًا، نتيجة لانخفاض تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القلب، نظرًا لضيق الشريان التاجي.

تعبيرية

2- ضيق التنفس

إذا كنت تواجه صعوبة كبيرة في التنفس عند النوم، فهذا دليل على نقص التروية الدموية الواصلة للقلب والرئتين بسبب ضيق الشرايين الناتج عن ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم.

3- التعب

إذا كنت لا تستطيع النوم بسهولة ليلًا وتشعر بتعبٍ شديد عند الاستيقاظ صباحًا، فهذا يعني أنك تعاني من ارتفاع الكوليسترول بالدم، لأن ضعف الدورة الدموية بسبب ضيق الشرايين يؤدي إلى الشعور بالإرهاق.

4- تقلص عضلات الساقين

قد يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى الإصابة بمرض الشريان المحيطي، الذي ينتج عن انسداد الشرايين المغذية للأطراف السفلية، مما يسبب تقلصات مؤلمة في عضلات الساقين ليلًا.

المصدر: Onlymyhealth

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

ملحوظة حول المعلومات الطبية الواردة في المقالة

يؤكد فريق “التأمل الإعلامي” على أهميّة مراجعة الطبيب أو المستشفى فيما يتعلّق بتناول أي عقاقير أو أدوية أو مُكمِّلات غذائية أو فيتامينات، أو بعض أنواع الأطعمة في حال كنت تعاني من حالة صحية خاصة.

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: