سلطنةُ عُمان وجهةٌ سينمائيّةٌ مميزةٌ

نشر في: الإثنين,1 يوليو , 2024 6:53م

آخر تحديث: الإثنين,1 يوليو , 2024 6:53م

عكفت شركة سكرين عُمان على إبراز إمكانات سلطنة عُمان وجهةً سينمائيةً مميزةً خلال مشاركتها اللافتة في مهرجان كان السينمائي وسوق الأفلام 2024 الذي أقيم في فرنسا.

ضم الوفد المشارك في المهرجان:

  • يوسف البوسعيدي (الشريك المؤسس لسكرين عُمان والرئيس التنفيذي لشركة أكشن فيلمز).
  • المخرج محمد الكندي المؤسس لشركة انترناشونال فوكل للإنتاج والتوزيع وعضو مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما ودان كلاوديو جافريل (الشريك المؤسس لسكرين عُمان).
هدفُ هذه الجهود هو بناء علاقات مثمرة تُفضي إلى مشروعات سينمائية جديدة.

وتأتي مشاركة سكرين عُمان بهدف بتعزيز مكانة سلطنة عُمان على خريطة السينما العالمية.

حيث شارك الوفد في فعالية في مختلف فعاليات المهرجان، بما في ذلك حلقات النقاش والاجتماعات الفردية مع كبار الشخصيات في صناعة السينما.

وهدفُ هذه الجهود هو بناء علاقات مثمرة تُفضي إلى مشروعات سينمائية جديدة وتعاون فريد يجعل من عُمان وجهة تصوير نابضة بالحياة تلبي احتياجات مختلف الإنتاجات.

وتتمتع سلطنةُ عُمان بمقومات طبيعية وثقافية غنية تُغري صانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم، وتوفر تضاريسها المتنوعة، من جبال شاهقة إلى شواطئ خلابة وصحارٍ رحيبة، مسرحًا مثاليًّا لقصص سينمائية آسرة.

وقال دان كلاوديو جافريل، المؤسس المشارك ومسؤول الشراكات في سكرين عُمان:

“إن المشاركة في مهرجان كان السينمائي وسوق السينما فرصة لا مثيل لها للقاء بعض العقول الأكثر إبداعًا في الصناعة ومناقشة إمكانات المناظر الطبيعية والموارد المذهلة في سلطنة عُمان” معربا عن ترحيبه بصانعي الأفلام لتجربة جمال وضيافة سلطنة عُمان.

المصدر: العٌمانية

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: