ميناء صحار والمنطقة الحرة تعزز جاهزيتها للحالات الطارئة

نشر في: السبت,29 يونيو , 2024 6:24م

آخر تحديث: السبت,29 يونيو , 2024 6:24م

 أعلنت ميناء صحار والمنطقة الحرة عن بدء العمليات التشغيلية لمنظومة صحار للاستجابة للطوارئ، لتشكل نهجًا متقدّمًا ومتكاملًا لمواجهة حالات الطوارئ، وتعزز معايير السلامة داخل الميناء والمنطقة الحرة، وترفع من قدرات التعامل مع مجموعة واسعة من الحوادث المحتملة في المنطقة الصناعية.

وستتولى شركة الاتحاد لخدمات الإطفاء والسلامة، إحدى أبرز الشركات المتخصصة في السلامة والاستجابة لحالات الطوارئ بتشغيل المنظومة التي ستتعامل بفاعلية مع مختلف سيناريوهات الطوارئ بدعمٍ من هيئة الدفاع المدني والإسعاف وأوكيو – المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة.

وتعد هذه الشراكة ثمار التعاون بين القطاعين العام والخاص تشمل أيضا شراكات محلية ودولية بما في ذلك وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وميناء روتردام، وهيئة الدفاع المدني والإسعاف، وتهدف إلى ضمان الاستجابة المثالية للحالات الطارئة.

وبموجب هذه الشراكة، سيتم التعاون في العديد من الجوانب تشمل توفير تدريب ومعدات السلامة متطورة، والامتثال للممارسات التنظيمية، ومراجعة وتعديل قواعد الطوارئ وتنفيذ خطة استجابة للطوارئ تتماشى مع أفضل معايير السلامة المتبعة دوليّا.

الكابتن ماجد بن سيف بن محمد البارحي.

وقال الكابتن ماجد بن سيف بن محمد البارحي، مدير عام الشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات إن:

تدشين هذه المنظومة يبرز أن الالتزام بحماية الأفراد وضمان سلامتهم في مقدمة أولويات الوزارة كونها تشكل خطوة مهمة لتجاوز تدابير السلامة التقليدية والانتقال إلى مستوى أكثر كفاءة وفعالية في ممارسات وخطط الاستجابة للطوارئ. كما تعد أيضًا إطار عمل لحماية الأفراد وضمان استمرارية الأعمال بشكل مرن في أوقات الأزمات.

من جانبه، قال بطي بن محمد الشبلي، مدير المرفأ بميناء صحار، أن:

تبني منظومة صحار لأفضل الممارسات المبتكرة والتقنيات المتطورة سيرسي معايير جديدة للسلامة في القطاع ويضع نهجًا جديدًا للتميز التشغيلي.

بطي بن محمد الشبلي.

وأوضح أن:

هذه المنظومة تعكس التزام المرفأ المستمر بتحقيق قيم السلامة والمرونة والكفاءة في ميناء صحار والمنطقة الحرة مما يمهد الطريق أمام مستقبل من الجاهزية التامة للاستجابة لحالات الطوارئ والتعامل معها.

يُذكر أن:

ميناء صحار والمنطقة الحرة قامت خلال الأشهر الماضية بمجموعة من تدريبات السلامة بإسناد من مختلف الشركاء، وبالتعاون مع فريق “منطقة روتردام-رينموند للسلامة” من ميناء روتردام، وفريق من هيئة الدفاع المدني والاسعاف. كما تم إجراء تقييم ومراجعة بهدف قياس مدى جاهزية المنظومة.

المصدر: العٌمانية

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: