رسميًا.. جمهورية ترينيداد وتوباغو تلتحق بالبقية وتعترف بدولة فلسطين

حول الخبر: انضمت ترينيداد وتوباغو إلى قائمة تضم أكثر من 100 دولة تعترف رسميا بالدولة الفلسطينية، لتصبح بذلك الدولة الـ143
مجلس الوزراء في ترينيداد وتوباغو التي اعترفت بفلسطين
مجلس الوزراء في ترينيداد وتوباغو التي اعترفت بفلسطين

نشر في: السبت,4 مايو , 2024 8:31م

آخر تحديث: السبت,4 مايو , 2024 8:31م

قررت جمهورية ترينيداد وتوباغو يوم الخميس، الاعتراف رسميا بدولة فلسطين في اجتماع لمجلس الوزراء. وذكرت حكومة ترينيداد وتوباغو أن “حل الدولتين” هو السبيل الوحيد لحل دورة العنف،

ودعت الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وممارسة ضبط النفس، واحترام أرواح المدنيين ورفاهيتهم، وحل النزاع عن طريق الحوار والدبلوماسية. تعتبر جمهورية ترينيداد وتوباغو ثالثة دولة كاريبية تعترف بدولة فلسطين في غضون أسبوعين. وفي وقت سابق، أعلنت بربادوس وجامايكا اعترافهما بدولة فلسطين.

وانضمت ترينيداد وتوباغو إلى قائمة تضم أكثر من 100 دولة تعترف رسميا بالدولة الفلسطينية، لتصبح بذلك الدولة الـ143 التي تتخذ هذه الخطوة التي سارع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى الترحيب بها اليوم الجمعة.

وتتزامن تلك الخطوة مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 شهور، يرافقها تصعيد في الانتهاكات والمواجهات مع الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس.

في حين شددت الولايات المتحدة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي على دعمها لحل الدولتين، فإنها عارضت حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن الاعتراف بدولة فلسطين يجب أن يحصل على موافقة إسرائيلية.

وتعارض إسرائيل ما سمته “الاعتراف الأحادي الجانب” بالدولة الفلسطينية، قائلة إن أي اتفاق من هذا القبيل يجب أن يتم التوصل إليه من خلال المفاوضات المباشرة، بحسب وصفها.

المصدر: وكالات

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: