قرارٌ بتعليق العمل في مدارس شمال الشرقية كافة

حول الخبر: على مديري ومديرات المدارس الواقعة بالقرب من مجاري الأودية والشعاب في المحافظات الشمالية توخي الحيطة والحذر

نشر في: الإثنين,22 أبريل , 2024 10:30م

آخر تحديث: الإثنين,22 أبريل , 2024 10:49م

قررت وزارة التربية والتعليم تعليق العمل في كافة مدارس محافظة شمال الشرقية الحكومية والخاصة والأجنبية، وتحويل الدراسة بها عن بعد؛ وذلك ليوم غد الثلاثاء الموافق 23 من أبريل 2024م، على أن تستأنف الدراسة في المدارس يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل 2024م.

وأضاف البيان الصادر عن الوزارة: “في بقية المحافظات الشمالية، تقرر منح مديري عموم هذه المحافظات الصلاحية في تقييم وتقدير الحالة الجوية واتخاذ القرار المناسب بما يكفل سلامة أبنائنا الطلبة والهيئة التعليمية، وعلى مديري ومديرات المدارس الواقعة بالقرب من مجاري الأودية والشعاب في المحافظات الشمالية توخي الحيطة والحذر واتخاذ القرار المناسب؛ بما يكفل سلامة أبنائنا الطلبة والهيئة التعليمية”.

وتوضح آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تأثر أجواء سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي بدءا من غد  الثلاثاء 23 أبريل إلي الخميس 25  أبريل.

ومن المتوقع أن تشمل فرص الأمطار يوم الثلاثاء أجزاء من محافظة البريمي وشمال وجنوب الباطنة والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال وجنوب الشرقية ومحافظة مسندم، وتترافق الأمطار مع حدوث الرعد وتساقط البرد مما يؤدي إلى جريان الأودية والشعاب مع نشاط على سرعة الرياح أحياناً.

أما يوم الأربعاء فمن المتوقع أن تقل حدة الأمطار الرعدية مع استمرار تدفق بعض السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لبعض المناطق الساحلية لبحر عُمان.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: