تنمية أسماك عُمان تستعرض منتجاتها بمدينة برشلونة

نشر في: الإثنين,22 أبريل , 2024 6:19م

آخر تحديث: الإثنين,22 أبريل , 2024 6:19م

تشارك مجموعة تنمية أسماك عُمان الذراع الاستثماري لجهاز الاستثمار العُماني في قطاع الثروة السمكية غدًا الثلاثاء في المعرض الدولي للمنتجات البحرية، الذي سيُقام في مدينة برشلونة بإسبانيا.

وسوف تستعرض المجموعة استثماراتها المبتكرة، ومرافقها المتطورة، ومنتجاتها البحرية المستدامة من سلطنة عُمان إلى السوق العالمية حيث تُعد هذه المشاركة بمثابة دعوة للسوق الأوروبي إلى استكشاف قطاع الثروة السمكية المزدهر في عُمان، واكتشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع الصيد التجاري، والاستزراع المائي، والتصنيع السمكي في سلطنة عُمان.

وقال المهندس نبيل بن سالم البيماني، الرئيس التنفيذي للمجموعة إنَّ:

المشاركة في المعرض الدولي للمنتجات البحرية يُمثل خطوة مهمة لترسيخ مكانة سلطنة عُمان كدولة رائدة على الصعيد العالمي في مجال الممارسات المستدامة في إنتاج المنتجات البحرية، وتعريف العالم على موارد سلطنة عُمان البحرية الوفيرة، في الوقت الذي نحافظ فيه على الالتزام الراسخ بالاستدامة والابتكار .

تعبيرية.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أنَّ:

تنمية أسماك عُمان تدعم الممارسات المسؤولة والمستدامة في قطاع الصيد التجاري والاستزراع السمكي، حيث تدمج التقنيات والأساليب المتطورة لضمان الحفاظ على البيئة والتزامًا برؤية عمان 2040، كونها تعمل على تعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية بالتوازي مع الحفاظ على النظم البيئية البحرية ودعم المجتمعات المحلية.

وأشار إلى أنَّ:

تنمية أسماك عُمان تُسهم في دفع عجلة النمو الاجتماعي والاقتصادي عبر إتاحة فرص العمل، وتعزيز تنمية المهارات، مُشيرًا إلى أنَّ المجموعة تُطبق معايير صارمة لضبط الجودة في القطاع، حيث تمكنت من الحصول على شهادات من جهات عالمية مرموقة مثل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، ومنظمة المعايير الدولي، وتحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة، وشهادة أفضل ممارسات الاستزراع المائي بالإضافة إلى هيئات الاستدامة البحرية مثل “مارين ترست” و “أصدقاء البحر”.

يذكر أنَّ:

تأسيس مجموعة تنمية أسماك عُمان جاء بهدف تطوير قطاع الثروة السمكية في سلطنة عُمان من خلال الاستثمار في مشروعات تجارية مربحة، تُعزز من القيمة الاقتصادية لقطاع الثروة السمكية في السلطنة.

المصدر: العٌمانية

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: