وزارة الصحة تواصل متابعة المستجدات الصحية في المحافظات

نشر في: الأربعاء,17 أبريل , 2024 5:40م

آخر تحديث: الأربعاء,17 أبريل , 2024 5:40م

 واصلت وزارة الصحة تفعيل مركز إدارة الحالات الطارئة الذي تم تفعيله يوم السبت الماضي؛ استجابةً وتأهبًا للحالة الجوية الاستثنائية (منخفض المطير) التي تمر بها سلطنة عمان حيث عُقد اجتماع مرئي مع مديري عموم المديريات الصحية في كافة المحافظات المتأثرة بالحالة الجوية، وأدير من غرفة العمليات بمركز إدارة الحالات الطارئة في الوزارة.

ونوقش في الاجتماع مستجدات سير العمل في المؤسسات والمراكز والمجمعات الصحية والمستشفيات والاطمئنان على المرضى والمراجعين والأطقم الصحية وسير الخدمات الصحية في المحافظات.

كما تابعت الوزارة مع مديري عموم المحافظات تحديثات الخطط المتبعة وفقًا لمستجدات الحالة والمؤسسات الصحية في المناطق المتأثرة، كما تطرق الاجتماع إلى أبرز التحديات المرافقة للإجراءات الحالية بغرض توفير البدائل وضمان جودة الخدمات.

وقال الدكتور محمد بن سيف البوصافي مدير مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة:

قد تم تفعيل قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة بناءً على التوجيهات الصادرة من المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة، وتم تفعيل غرفة عمليات الطوارئ بمركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة وغرف العمليات بالمحافظات المتأثرة وتفعيل خطط الطوارئ للتعامل مع الحدث.

وأضاف:

تم التنسيق عبر التواصل المستمر مع المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والقطاعات في المركز لمتابعة التحديثات بشكل مستمر، كما تم باكراً متابعة جاهزية المؤسسات الصحية المتوقع تأثرها مع خطة العمل والمهام المعدة لخطة الجاهزية.

كما فُعِّلت خطط استمرارية تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين في المؤسسات الصحية بما لا يعرِّض حياة الموظفين والمراجعين للخطر مع التأكد من توفر كافة الخدمات الأساسية واللوجستية بالتنسيق مع القطاعات الخدمية المعنية كوضع المولدات الكهربائية الاحتياطية في المؤسسات الصحية المتوقع تأثرها بالحالة الجوية.

وفعّلت وزارة الصحة..

خطة الاستجابة والتأهب منذ صدور التنبيهات والبيانات الخاصة بالحالة الجوية الاستثنائية الحالية بما يضمن تأكيد توفر الخدمات الأساسية والمستلزمات الطبية والأدوية في المؤسسات الصحية والمخازن مع جاهزية التكامل بين المحافظات لتقديم الدعم والإسناد لمستشفى إبراء المرجعي والمؤسسات الصحية المتأثرة.

وعملت وزارة الصحة بالتنسيق مع عمليات شرطة عمان السلطانية وعمليات سلاح الجو السلطاني العماني من خلال توفير خدمة الإسعاف الطائر على نقل عدة حالات مرضية من مختلف محافظات سلطنة عمان لتلقي العلاج والخدمات العلاجية في المؤسسات الصحية أثناء الحالة الجوية.

كما فعّلت وزارة الصحة..

عددا من المراكز الصحية للعمل على مدار 24 ساعة في اليوم في الولايات المتأثرة في محافظات سلطنة عمان، وأغلقت بعض المراكز الصحية احترازًا لضمان سلامة المراجعين والأطقم الطبية، وقامت الوزارة بتفعيل عيادة متنقلة في محافظة جنوب الباطنة وذلك لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية في المناطق المتأثرة.

المصدر: العٌمانية

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: