خلال عيد الفطر.. شركة “بيئة” تستقبل أكثر من 31 ألف طن من النفايات

نشر في: الأربعاء,17 أبريل , 2024 1:22م

آخر تحديث: الأربعاء,17 أبريل , 2024 1:22م

 استقبلت المرادم الهندسية التابعة لشركة “بيئة” أكثر من 31 ألف طن من النفايات البلدية ونفايات الذبح خلال فترة عيد الفطر، ما يشير إلى زيادة تقدر بنحو 13% مقارنة بالأيام العادية.

وأكد المهندس محسن بن محمد البرواني، مدير عام التخطيط وتحسين الخدمة بشركة “بيئة”، أن:

الشركة قد وضعت خطة متكاملة بالتعاون مع الشركات المشغلة على مستوى المحافظات للتعامل مع الزيادات المتوقعة خلال فترة العيد.

وبيّن أن:

الخطة شملت توزيع حاويات كبيرة الحجم مخصصة لنفايات الذبح في مواقع بما يتناسب مع حجم التجمعات السكانية وسهولة الوصول لها، بالإضافة إلى زيادة وتيرة تفريغ الحاويات وتكثيف الرقابة الميدانية لضمان جودة الخدمات المقدمة طوال أيام العيد.

وأضاف أن:

كميات النفايات البلدية ونفايات الذبح التي تم استلامها في مرافق الشركة خلال الفترة من 9 إلى 13 أبريل الجاري قد تجاوزت 31 ألف طن أي بمعدل زيادة تقدر بأكثر من (13 % ) مقارنة بكميات النفايات التي يتم استلامها خلال الأيام العادية، وقد أسهمت نفايات الذبح بزيادة كميات النفايات التي تم استقبالها بشكل كبير، بالإضافة إلى وجود زيادة كبيرة أيضا في كميات النفايات البلدية الأخرى.

وأشار مدير عام التخطيط وتحسين الخدمة بشركة “بيئة” إلى أن”

زيادة النفايات في محافظات الظاهرة وشمال الشرقية والبريمي كانت الأعلى على مستوى سلطنة عُمان من حيث الوزن وبلغت أكثر 93% في هذه المحافظات.

وأوضح أنه:

لُوحِظ تغير إيجابي من قبل المجتمع من ناحية وعيهم بالتعامل مع نفايات الذبح ورميها في الأماكن المخصصة لها، نتيجة الجهود التي تبذلها شركة بيئة من خلال حملاتها التوعوية قبل وفي أثناء أيام العيد، والتي تركز على السلوك الصحيح في التعامل مع نفايات الذبح والمحافظة على البيئة.

المصدر: العٌمانية

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: