منها نظام الحضور والانصراف عن بعد.. حماية المستهلك تدشن 3 تطبيقات إلكترونية

حول الخبر: الهيئة دشنت هذه التطبيقات لتحقيق متطلبات الإجادة في التحول الرقمي الحكومي ومؤشر تطوير الحكومة الإلكترونية.
حماية المستهلك تدشن تطبيقات إلكترونية بالهيئة
حماية المستهلك تدشن تطبيقات إلكترونية بالهيئة

نشر في: الخميس,21 مارس , 2024 10:09ص

آخر تحديث: الخميس,21 مارس , 2024 10:09ص

دشن سعادة سليّم بن علي بن سليّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك وبحضور مسؤولي الهيئة مشاريع تقنية بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية بالهيئة كنظام الحضور والانصراف عن بعد عبر الهواتف الذكية وتطبيق الهواتف المكتبية للمفتشين ونظام مؤشرات ذكاء الأعمال في قطاع التدريب.

حيث تعد هذه من..

الحلول التقنية الحديثة لإدارة الموارد البشرية، وبمثابة خطوة رقمية إلى الأمام؛ وذلك تنفيذاً لرؤية عمان 2040م في محورها الحوكمة والأداء المؤسسي والتي تهدف إلى تقديم أداء وخدمات حكومية بجودة عالية وبأداء رقمي يضمن توفير قواعد بيانات دقيقة لقياس معدلات الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات العامة وتحقيق المستهدفات المرتبطة بالتحول الرقمي في تحسين ورفع كفاءة بيئة الأعمال الرقمية في القطاع الحكومي.

ويقول خالد العامري مدير عام الشؤون الإدارية والمالية:

بأن الهيئة دشنت تطبيق نظام الحضور والانصراف عبر الهواتف الذكية لتحقيق متطلبات الإجادة في التحول الرقمي الحكومي ومؤشر تطوير الحكومة الإلكترونية، إذ يعد تطبيق نظام الحضور والانصراف عبر الهاتف الذكية أداة ناجحة وتسهيلا على الموظفين في توثيق بياناتهم فيما يتعلق بهذا الشأن حيث يعمل التطبيق في حدود مبنى الهيئة والإدارات التابعة لها في المحافظات،

بالإضافة إلى..

تحسين كفاءة إدارة الوقت والأداء بشكل عام حيث يوفر هذا التطبيق سهولة ومرونة في تسجيل حضور وانصراف الموظفين بطريقة فعالة ومبتكرة ويعتبر بديلاً عن الأساليب التقليدية مثل الكشف عن البصمة أو استخدام البطاقات الذكية،

مشيرا أيضا..

فيما يتعلق بتطبيق الهواتف المكتبية للمفتشين في قطاعي مراقبة تنظيم الأسواق والغش التجاري سيسهم بشكل كبير في إدارة الوقت والجهد من حيث احتواء التطبيق على الأرقام المكتبية لكافة موظفي الهيئة مما يتيح له التواصل بسهولة مع كافة القطاعات وهو على رأس عمله في الميدان ،

كما أن..

برنامج مؤشرات ذكاء الأعمال في قطاع التدريب والتأهيل يقدم مؤشرات قياس دقيقة وواقعية لتحليل البيانات الخاصة بالموظفين وإدارة البرامج مما يسهل الاطلاع عليها كإحصائيات، وهذا ما يُمكّن من وضع الخطط وتحديد السياسات والآليات اللازمة للتطوير في مجال ذكاء الأعمال، وما تبنى عليه القرارات.

وهذا ما سينعكس..

من خلال تكنولوجيا التطبيقات في تقديم أداء مؤسسي عال يتسم بالسرعة ويسهل التواصل بين الموظفين وإدارة الموارد البشرية.

المصدر: هيئة حماية المستهلك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا:

زوارنا يتصفحون الآن | الخميس,21 مارس