وفاة المغني العراقي فؤاد فتحي عن عمر ناهز 70 عامًا

حول الخبر: المطرب الملقب بـ "عبد الوهاب العراق" توفي إثر جلطة دماغية في أحد مستشفيات العاصمة المصرية.
المغني العراقي فؤاد فتحي
المغني العراقي فؤاد فتحي

نشر في: الخميس,7 مارس , 2024 7:59م

آخر تحديث: الخميس,7 مارس , 2024 7:59م

توفى المغني العراقي فؤاد فتحي عن عمر ناهز 70 عاماً، تاركا إرثا فنيا كبيراً تميز بأدائه للقصائد إلى جانب الأغنيات الدينية والموشحات.

ونعى الموسيقي محمد عبد الوهاب مطر صديقه فتحي عبر حسابه على فيسبوك، مشيراً إلى أن المطرب الملقب بـ “عبد الوهاب العراق” توفي إثر جلطة دماغية في أحد مستشفيات العاصمة المصرية.

وتميز فتحي بصوته العذب الذي جعله محط الأنظار، فالتحق بمعهد الفنون الجميلة عام 1966، ودرس أصول الغناء والنظريات الموسيقية على يد الموسيقار جميل سليم، وتعلم العود من الموسيقار حسام الجلبي، وقراءة الموسيقى “لصولفيج” على يد الموسيقار روحي الخماش.

وعام 1969، قرر المطرب العراقي أن يلتحق بالإذاعة والتلفزيون في بغداد، فتقدم للاختبار واستطاع أن يكون الأول بين 3 مطربين اختارتهم الإذاعة من بين 300 متقدماً، فكانت انطلاقته نحو احتراف الغناء وبدأ العمل ضمن كورس الإذاعة.

وفي هذه الأثناء، لفت فتحي انتباه الفنان ألفريد جورج والشهير باسم “فريد البابلي” الذي أعجب بأدائه وقدم له أغنية “صوتك الساحر” عام 1969 وهي أولى أغنياته في الإذاعة.

ومن أشهر أغنياته أيضا “قربك جنة وبعدك نار”، و”إنطيني عنوانك”، و”فرحني يا حبيبي”، و”يا طيبة”، و”بغداد يا قلعة”، و”سألت الشمس”.

فؤاد فتحي "عبد الوهاب العراق"

المصدر: وكالات

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: