أبل تحذر .. إياك ووضع هاتف مبلل في الأرز

حول الخبر: ساد الاعتقاد بأن وضع هاتف مبلل في الأرز من شأنه أن يمتص الماء ويساعد الجهاز على العودة إلى حالته الطبيعية.
آبل تحذر من استخدام الأرز في تجفيف هواتف آيفون
آبل تحذر من استخدام الأرز في تجفيف هواتف آيفون

نشر في: الثلاثاء,20 فبراير , 2024 1:11م

آخر تحديث: الثلاثاء,20 فبراير , 2024 1:11م

غير أن شركة أبل حذرت من تجفيف هواتف آيفون المبللة أو المغمورة في الماء والسوائل باستخدام حبوب الأرز، وفق البوابة العربية للأخبار التقنية.

شركة «آبل» تحذر من «خرافة الأرز» الشائعة إذا سقط هاتفك في الماء لايف ستايل

نصائح

كما أوصت بضرورة التحلي بالصبر عند تعرض هاتف آيفون للماء، ناصحة بإغلاق الهاتف والإمساك به وهزه لبعض الوقت مع إبقاء فتحة الشحن لأسفل لمحاولة التخلص من الماء العالق به، ثم تركه في مكان جيد التهوية ليجف من تلقاء نفسه.

وقد يستغرق الأمر يوماً كاملاً حتى تمام الجفاف. بعدها يمكن تجربة توصيل الهاتف بالشاحن، ثم فتحه بعد التحقق من استجابته للشحن.

كذلك يمكن أن يظهر أحياناً تحذير بوجود سائل في منفذ الشحن عند محاولة شحن الهاتف واستخدامه قبل جفافه تماماً، لذا يُنصح بتركه مدة أطول حتى يجف على نحو تام.

إلا أنه في حال تكرار الخطوات السابقة والانتظار لـ24 ساعة ولم يعمل الهاتف، يجب التوجه لأحد مراكز الصيانة التابعة للشركة للتعامل مع الهاتف.

Farfesh.com | موقع فرفش - آبل تحذر: لا تضع هاتفك في الأرز !

تلف الجهاز

يشار إلى أن معظم مواقع الإنترنت بوضع الهاتف في إناء مليء بالأرز وتركه ليوم أو أكثر أو استخدام مجفف الشعر أو ما شابه ذلك لتجفيفه. وقد تنجح تلك الطرق في امتصاص الرطوبة من الهاتف لكن أبل تحذر على نحو واضح من تلك الطرق، إذ من الممكن أن يؤدي استخدام الأرز مثلاً إلى تلف الجهاز في حال دخول إحدى الحبيبات الصغيرة في الهاتف.

كما نبهت الشركة أيضاً من استخدام الأدوات القطنية أو المجففات الهوائية أو مصادر الحرارة الخارجية لتجفيف الهاتف.

الجدير بالذكر أن هواتف آيفون الحالية تتميز بدرجة مقاومة عالية للماء على عكس الإصدارات القديمة. فهي تدعم مقاومة الماء والأتربة حالياً بمعيار IP68، غير أنه من الوارد حدوث بعض المشكلات عند غمر الهواتف كلياً في الماء لوقت طويل.

 

المصدر: وكالات

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: