“لا خيام فقط دجاج”.. إعلان جديد لـ كنتاكي” يثير السخرية

حول الخبر: اعتبر مؤيدو القضية الفلسطينية أن العلامة التجارية في جزيرة انتيغوا، تسخر من معاناة النازحين الفلسطينيين من شمال قطاع غزة.
دجاج كنتاكي أو كي إف سي كما تُعرف
دجاج كنتاكي أو كي إف سي كما تُعرف

نشر في: الثلاثاء,20 فبراير , 2024 12:01ص

آخر تحديث: الثلاثاء,20 فبراير , 2024 12:01ص

أطلقت شركة كنتاكي الامريكية حملة إعلانية جديدة تحت هاشتاغ لا توجد خيام فقط دجاج والذي أثار السخرية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار إعلان سلسلة مطاعم كنتاكي غضبًا عربيًا واسعًا بعد مواقف سابقة للشركة التي قدمت وجبات في بداية العدوان للجنود الإسرائيليين، تبعتها دعوة مقاطعة واسعة المجال في الشرق الأوسط.

وتأثرت بعض العلامات التجارية بالمقاطعة التي استمرت شهورًا، وأغلق معظم المحال التجارية في العديد من الأسواق العربية أبوابها.

 

وشارك العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ونشطائه حملة ضد سلسلة المطاعم الأميركية والتي بدأت قبل يومين، حين نشر الحساب الرسمي لوكيل كنتاكي – KFC في جزيرة انتيغوا، الواقعة في منطقة الكاريبي إعلانا ترويجيا.

واعتبر مؤيدو القضية الفلسطينية أن العلامة التجارية في جزيرة انتيغوا، تسخر من معاناة النازحين الفلسطينيين من شمال قطاع غزة، الذين اتخذوا من الخيم ملجأ لهم بعد تهدم بيوتهم، نتيجة القصف من جيش الاحتلال الإسرائيلي عليهم منذ يوم السابع من أكتوبر الماضي 2023.

وفي المقابل، ذكر أحد النشطاء على منصة إكس، أن الهدف من الصورة التي نشرتها العلامة التجارية كانت شأنا داخليا في جزيرة انتيغوا، ولا علاقة له بالنازحين واللاجئين الفلسطينيين من شمال القطاع.

وكتب الناشط في منشور له قائلاً: «هناك شركة اسمها Apua في جزيرة انتيغوا تعرضت للسرقة، حين أقدم أحدهم على سرقة خيمة منهم الأمر الذي دفعهم لاستخدام (الخيمة) من الناحية التسويقية».

ولم يصدر من الشركة الأم كنتاكي أي اعتذار أو توضيح للعلاقة بين صورة الخيمة ومعاناة الشعب الفلسطيني، وهذا ما يسلط الضوء على احتمالية ربط المنشور بالحرب على قطاع غزة

 

المصدر: وكالات

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: