بسبب وجبة “محشي”.. وفاة أب وابنه وتدهور صحة باقي أسرته

حول الخبر: تبين من التحريات الأولية حدوث إصابتهم التى أودت بوفاة الأب ونجله، إثر تناول وجبة محشي بالمنزل.
تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الأحد,7 يناير , 2024 10:57ص

آخر تحديث: الأحد,7 يناير , 2024 10:57ص

لفظ مواطن مصري وابنه أنفاسهما الأخيرة وأصيب باقي أفراد أسرته بالتسمم، إثر تناولهم وجبة محشي بمحافظة الشرقية شمال البلاد.

وتلقت السلطات بلاغا بوفاة مواطن 50 عاما ونجله وإصابة زوجته وابنتهما بحالة تسمم نتيجة تناول وجبة “محشى “داخل منزلهما بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية.

كما كشف مصدر طبي أن زوجة المواطن المتوفى ونجلتهما وصلتا إلى المستشفى مصابين بقيء مستمر وهبوط حاد بالدورة الدموية، وجرت محاولات لإنقاذهما حيث تم نقلهما إلى العناية المركزة فيما تبين وفاة الزوج والابن الذي يبلغ من العمر 4 سنوات، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب جراء التسمم.

وقررت النيابة تكليف الطبيب الشرعي بإخراج الصفة التشريحية على جثمان الأب وابنه لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة ومعرفة ملابساتها.

ووفقا لما جاء في موقع  usda والذي رصدته شبكة التأمل الإعلامية نضع لكم أهم علامات فساد الطعام لكى يتم وقف حالات التسمم.

تشمل علامات فساد الطعام مظهراً مختلفاً عن الطعام في حالته الطازجة، مثل تغير اللون، أو تغير الملمس، أو ظهور رائحة كريهة، أو طعم غير مرغوب فيه.

هناك عوامل مختلفة تسبب فساد الطعام وتلف الأغذية، مما يجعل العناصر غير صالحة للاستهلاك وتسبب التسمم.

يمكن للضوء والأكسجين والحرارة والرطوبة ودرجة الحرارة والبكتيريا الفاسدة أن تؤثر جميعها على سلامة وجودة الأطعمة القابلة ل فساد الطعام وعندما تخضع لهذه العوامل، فإن الأطعمة سوف تتدهور تدريجياً وتؤدي إلى التسمم.

توجد الكائنات الحية الدقيقة في كل مكان في البيئة، وهناك دائمًا خطر فساد الطعام وعندما تتعرض الأطعمة لظروف غير مناسبة وينتج التلف الميكروبي عن البكتيريا والعفن والخميرة.

9 أعشاب لعلاج المعدة.. بعضها ذات شعبية كبيرة

في حين أن الكائنات الحية الدقيقة قد تكون أو لا تكون ضارة حسب نوعها، فإن النفايات التي تنتجها عندما تنمو على الطعام أو داخله قد تكون غير سارة للذوق.

بالإضافة إلى التسبب في تدهور الطعام وطعمه الكريه، يمكن أن تكون بعض أنواع الفساد ناجمة عن البكتيريا المسببة للأمراض والتسمم، والتي يمكن أن يكون لها عواقب صحية خطيرة على سبيل المثال، تعد المطثية الحاطمة وهى السبب الشائع لفساد اللحوم والدواجن والبكتيريا العصوية الشمعية

وعند تعرضها لظروف تخزين غير مناسبة، مثل منطقة الخطر بين 40 و140 درجة فهرنهايت، يمكن لهذه الكائنات أن تتكاثر بسرعة ويمكن أن تطلق سمومًا خطيرة ستؤدي إلى إصابتك بالمرض إذا استهلكت هذا العنصر، حتى لو تم طهيه بطريقة آمنة ودرجة الحرارة الداخلية كانت فعالية فيمكن أن يسبب التسمم.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: