بعد تكرار حدوثها.. النوم بهذه الطريقة يحمي من جلطات القلب

حول الخبر: القيلولة قد تكون ذات قيمة مضافة خاصًة في الحفاظ على صحة القلب.
تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الأحد,4 يونيو , 2023 7:17م

آخر تحديث: الأحد,4 يونيو , 2023 7:17م

ينصح دائمًا بعض الأطباء بضرورة اتباع عادات نوم مناسبة حسب كل حالة بهدف الحصول على وزن مناسب دون التعرض لأي مخاطر، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

في السياق التالي، يوضح “التأمل“، فوائد النوم الصحي للقلب، وذلك حسبما ذكره الدكتور جمال شعبان، العميد السابق للمعهد القومي للقلب في مصر.

فوائد النوم الصحي للقلب

أوضح شعبان، أن النوم الصحي لا يكون أكثر من 8 ساعات، ولا يقل عن 5 ساعات، متابعًا:

أن القيلولة قد تكون ذات قيمة مضافة خاصًة في الحفاظ على صحة القلب والمخ والأوعية الدموية.

وأكد العميد السابق للمعهد القومي للقلب، أنه حسب دراسة أوروبية حديثة تابعت أكثر من 340 ألف شخص، أظهرت أن نوعية النوم مهمة جدًا لصحة القلب والمخ والأوعية الدموية، موضحًا، أن النوم الجيد يجب أن يكون بدون قلق، أو بدون تقلب متكرر.

ووفقًا لموقع Medical Daily، فإن عدم انتظام النوم وعدم أخذ الكمية الكافية منه يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ومرض السكر، والسمنة، والسرطان على المدى البعيد.

ويعتبر النوم أحد وسائل التغذية لصحة المخ، وبالتالي النوم أقل من 7 ساعات يوميًا يتسبب في تفاعل الجسم بطرق مختلفة تسبب الضعف العام وفتح الشهية بشكل كبير نتيجة ارتفاع مستويات هرمون الكورتيزول، مما يتطلب الحصول على قسط كافي من النوم كل ليلة لجميع الفئات العمرية.

المصدر: Medical Daily

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

ملحوظة حول المعلومات الطبية الواردة في المقالة

يؤكد فريق “التأمل الإعلامي” على أهميّة مراجعة الطبيب أو المستشفى فيما يتعلّق بتناول أي عقاقير أو أدوية أو مُكمِّلات غذائية أو فيتامينات، أو بعض أنواع الأطعمة في حال كنت تعاني من حالة صحية خاصة.

1

2

الأكثر قراءة

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا:

زوارنا يتصفحون الآن | الأحد,4 يونيو