وكيل التربية والتعليم: آلية تقييم الطلبة مرتبطةٌ بطريقة التعلم

حول الخبر: التعليم المباشر ضروري لفئات معينة حيث يحتاجوا التواصل المباشر مع المعلم.
سعادة عبدالله بن خميس أمبوسعيدي | وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم
سعادة عبدالله بن خميس أمبوسعيدي | وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم

نشر في: الإثنين,1 فبراير , 2021 6:43م

آخر تحديث: الإثنين,1 فبراير , 2021 7:26م

أبرز تصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم سعادة الدكتور عبدالله أمبوسعيدي  خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا  المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)

قال سعادته خلال المؤتمر الصحفي أن الرجوع إلى التعلم عن بعد وارد ويعتمد على الوضع الوبائي في السلطنة.

و بين سعادة الوكيل أن آلية تقييم الطلبة مرتبطة بطريقة التعلم ففي حال أن الطلاب يدرسون من خلال ” التعلم عن بُعد ” ستكون طريقة تقييمهم وفق مفاهيم الدراسة عن بُعد ، وفي حال تعذر ذلك التقييم يمكن لولي الأمر التواصل مع المدرسة لإيجاد حل بديل أما بالنسبة لطلبة الصف الثاني عشر فسوف يتم تقييمهم بشكل مباشر.

وقال أمبوسعيدي: التعليم المباشر ضروري لفئات معينة حيث يحتاجوا التواصل المباشر مع المعلم ، موكدًا أن المزج بين النوعين مهم موضحًا أن طلاب الصف الأول لديهم تحديات في التعلم عن بعد ، ولدينا مبررات في تطبيق التعلم المدمج لبعض الصفوف.

أضاف سعادته: هناك جهود مجتمعية وجهود من داخل المدارس والفرص الخيرية لتوفير عدد من الأجهزة اللوحية للطلاب، والطلاب من فئة الضمان الاجتماعي سيحصلون على الأجهزة اللوحية ضمن المكرمة السامية في وقت قريب .

وقال حمد بن خلفان الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، إنه لن تكون هناك امتحانات خلال الفصل الدراسي الأول على مستوى السلطنة بل ستكون هناك امتحانات نهائية مع نهاية العام الدراسي.

 

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: