اجتماع مشترك بين التربية والعمل من أجل تعمين مهنة التعليم

حول الخبر: الوزارة : سيتم فتح باب التقدم للراغبين في شغل وظيفة معلم بهدف حصر أعدادهم وتخصصاتهم
وزارة التربية والتعليم | الأرشيف
وزارة التربية والتعليم | الأرشيف

نشر في: الأحد,24 يناير , 2021 6:47م

آخر تحديث: الأحد,24 يناير , 2021 7:09م

عقدت وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل اجتماعا مشتركا بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ، ومعالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل وذلك يوم الخميس بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

تم خلال الاجتماع الاطلاع على جهود وزارة التربية والتعليم في مجال إعداد المعلمين العمانيين وتعيينهم، بما في ذلك خطة الوزارة لتعمين مهنة التعليم وإحلال المعلم العماني محل المعلم الوافد، وما تم إنجازه من جهود حتى الآن في هذا الجانب.

وأكدت الاحصاءات والمؤشرات الحالية لعدد الملتحقين ببرامج إعداد المعلمين تسارع وتيرة التعمين إذ وصلت في العام 2020 إلى حوالي 85%

ووصل عدد الملتحقين في هذه البرامج في العام الأكاديمي 2020/2021 أكثر من 6000 مواطن، بالإضافة إلى حوالي 2300 مقعد إضافي سيتم إتاحتها في مؤسسات التعليم العالي لإعداد المعلمين وتأهيلهم سواء في درجة البكالوريوس في التربية أو الدبلوم في التأهيل التربوي، وكذلك برنامج توطين المعلمين في المناطق البعيدة.

علمًا بأن الوزارة بصدد فتح باب التقدم للراغبين في شغل وظيفة معلم بهدف حصر أعدادهم وتخصصاتهم، وقد قامت الوزارة بإحالة جميع الشواغر المتوفرة لديها إلى وزارة العمل من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

الصورة

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: