استقالة مدير المنتخب الألماني بعد “خيبة” مونديال قطر 2022

حول الخبر: توصل بيرهوف واتحاد الكرة، في وقت مبكر، إلى اتفاق إنهاء العقد الذي يسري حتى 2024
منتخب ألمانيا أمام اليابان في مونديال قطر 2022
منتخب ألمانيا أمام اليابان في مونديال قطر 2022

نشر في: الثلاثاء,6 ديسمبر , 2022 11:55م

آخر تحديث: الخميس,8 ديسمبر , 2022 9:09م

بعد إخفاق منتخب ألمانيا وخروجه من الدور الأول لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، أنهى مدير منتخب ألمانيا لكرة القدم أوليفر بيرهوف عقده مع اتحاد الكرة المحلي بعد 18 عاما من العمل مع المنتخب.

وخلال المشاركة في كأس العالم قطر 2022 خسرت ألمانيا المباراة الأولى أمام اليابان (1-2) ثم تعادلت مع إسبانيا (1-1) قبل أن تفوز على كوستاريكا (2-4) إلا أن ذلك لم يكن كافياً لعبورها إلى ثمن النهائي بعد تصدر اليابان للمجموعة الخامسة أمام إسبانيا التي تفوقت على “المانشافت” بفارق الأهداف.

أوليفر توج مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 2014 في البرازيل (رويترز)

وتوصل بيرهوف واتحاد الكرة، في وقت مبكر، إلى اتفاق إنهاء العقد الذي يسري حتى 2024. وعلق رئيس الاتحاد برند نويندورف على ذلك قائلا إن بيرهوف “قدّم خدمات عظيمة للاتحاد”.

وعمل بيرهوف، صاحب هدفي الفوز لألمانيا في نهائي كأس أوروبا 1996، مع المنتخب منذ عام 2004، وكان له تأثير كبير خلال عمله مع المدربين السابقين يورغن كلينسمان ويواكيم لوف، قبل تسلم المدرب الحالي هانزي فليك مهامه عام 2021.

لكن ألمانيا ودعت دور المجموعات في المونديال للمرة الثانية على التوالي، كما أقصيت من ثمن نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي.

قصة صورة.. نجم ألمانيا يحتفل بلدغة "الموت المفاجئ"

وقال بيرهوف في خطاب استقالته “لهذا السبب لن أغادر دون النقد الذاتي الضروري، على مدى السنوات الأربع الماضية، لم نتمكن من البناء على النجاحات السابقة وإعطاء المشجعين سببا للتعبير عن فرحتهم مرة أخرى”.

وأضاف “بعض القرارات التي اقتنعنا بها لم تكن صائبة، لا أحد يأسف أكثر مني، أنا أتحمل المسؤولية عن ذلك”.

مونديال قطر يواصل مفاجآته بخسارة ألمانيا أمام اليابان | رياضة | تقارير وتحليلات لأهم الأحداث الرياضية من DW عربية | DW | 23.11.2022

وكانت تقارير صحفية ذكرت حركة “إغلاق الأفواه” التي قام بها لاعبو منتخب ألمانيا -مباراتهم الافتتاحية بالمونديال الحالي أمام اليابان- قد تسببت في اختلاق مشكلات بالجملة داخل معسكر المنتخب، وأدّت لنشوب خلافات بين عدد من اللاعبين الذين رفضوا المشاركة بالحملة.

وجاء تصرف لاعبي “المانشافت” احتجاجًا على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظر ارتداء شارة تدعم المثليين، وتسبّب ذلك في انتقادات واسعة للاعبين الألمان من قبل عدد من النجوم، كان من بينهم قائد المنتخب البلجيكي إيدين هازارد الذي صرّح -في وقت سابق- بأنه ” كان على منتخب ألمانيا التركيز على لعب كرة القدم، وليس تمرير رسائل سياسية”.

مونديال قطر - ألمانيا تكرر سيناريو 2018 وتودّع من الدور الأول | رياضة | تقارير وتحليلات لأهم الأحداث الرياضية من DW عربية | DW | 01.12.2022

المصدر: وكالات أخبارية

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: