عمره 45 عامًا.. أول كمبيوتر من صنع أبل معروض للبيع “صور”

حول الخبر: تم إصدار كمبيوتر Apple-1 في عام 1976 وكان أول منتج لشركة آبل على الإطلاق
الجهاز المعروض للبيع
الجهاز المعروض للبيع

نشر في: الإثنين,5 ديسمبر , 2022 9:20م

آخر تحديث: الثلاثاء,6 ديسمبر , 2022 8:04م

الكمبيوتر البالغ من العمر 45 عامًا هو واحد من 200 جهاز فقط صممها واختبرها ستيف وزنياك وستيف جوبز، جنبًا إلى جنب مع باتي جوبز ودانيال كوتكي في منزل جوبز في لوس ألتوس. ويعتبر الجهاز حيازة مهمة لهواة جمع أجهزة التكنولوجيا القديمة.
Apple-1 was originally sold as an assembled circuit board and lacked basic features such as a keyboard or monitor - but this listing includes additional devices to bring the machine to life

ويعد النموذج الأولي لكمبيوتر Apple-1 فريد بشكل خاص لأنه النموذج الأولي الذي استخدمه، ستيف جوبز، المؤسس المشارك لشركة آبل كعرض توضيحي، كما استخدم ستيف جوبز هذا النموذج الأولي لعرض كمبيوتر Apple-1 إلى بول تيريل ، صاحب أحد متاجر الكمبيوتر الأقدم في العالم.

The listing includes the original Apple-1 board, marked in the hand of Steve Jobs with stock number '01-00002' (pictured in black ink)

وتم إصدار كمبيوتر Apple-1 في عام 1976 وكان أول منتج لشركة آبل على الإطلاق، يأتي مزودًا بوحدة معالجة مركزية MOS 6502 تعمل بسرعة 1 ميجاهرتز ، وذاكرة وصول عشوائي ضخمة تبلغ 4 كيلوبايت ، وبطاقة واجهة كاسيت اختيارية تتيح للمستخدمين تخزين البرامج على أشرطة كاسيت الصوت.

Pictured are Apple founders Steve Wozniak (left) and Steve Jobs (right) in 1976. Apple-1 was originally conceived by Steve Jobs and Steve ‘Woz’ Wozniak as a bare circuit board to be sold as a kit and completed by electronics hobbyists

ووفقاً للخبراء، لم يُجر على الكمبيوتر أي تعديل، وهو غير مستخدم، وتؤكد دار المزادات أن الجهاز يعمل بكامل طاقته وأجري تجريب تشغيلي شامل على النظام استمر لمدة 8 ساعات بدون أخطاء.

أول كمبيوتر من صنع أبل معروض للبيع.. قد يجلب أكثر من نصف مليون دولار - سواح  بوست

وكتب على الجانب الأيسر من الجهاز بالكلمات: «Apple Computer 1، Palo Alto، Ca» لعام 1976.

The original Apple-1 board (pictured) is marked in the hand of Steve Jobs with stock number '01-00002'

وتتطابق التواريخ الموجودة على مكونات الكمبيوتر مع لوحات Apple-1 المعروفة الأخرى ذات الطراز القديم المشابه، والتي تم تجميعها وبيعها بواسطة Apple في خريف عام 1976 وأوائل عام 1977.

وبيع ما يقرب من 175 من 200 جهاز «Apple-1» في المجموع.

المصدر: وكالات أخبارية

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: