شاهد كيف تم إنشاء مقهى بملحقاته بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

حول الخبر: تعتبر هذه إحدى تقنيات التصنيع، حيث يتم تصنيع القطع عن طريق تقسيم التصاميم ثلاثية الأبعاد لها إلى طبقات صغيرة جدًا باستخدام برامج الحاسوبية
(تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D Printing)
(تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D Printing)

نشر في: الخميس,10 نوفمبر , 2022 8:41م

آخر تحديث: الخميس,10 نوفمبر , 2022 8:41م

نشرت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة مقطع مرئي لمشروع مؤخرًا قامت به بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D.

العمل

وكما أضافت الهيئة بأن ذلك جاء استمرارًا للعمل في عدد من المشاريع بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بـ الدقم والتي اعتمدها مجلس الإدارة.

أول مبنى تجاري

حيث تم في وقت سابق، تم تنفيذ المبنى التجاري الأول من نوعه في المنطقة وهو عبارة عن مقهى بملحقاته كما سيتم إنشاء مباني آخرى بنفس التقنية.

سير الأعمال

وأطلع معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة على سير الأعمال في المشروع الذي نفذته شركة تطوير الذراع التنفيذي.

مباني سكنية

حيث سيتم إنشاء مباني سكنية للصيادين بالتقنية نفسها بالدقم حيث تم تصريح استخدام التقنية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

الطّباعة ثلاثيّة الأبعاد

هي إحدى تقنيات التصنيع، حيث يتم تصنيع القطع عن طريق تقسيم التصاميم ثلاثية الأبعاد لها إلى طبقات صغيرة جدًا باستخدام برامج الحاسوبية ومن ثم يتم تصنيعها باستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد عن طريق طباعة طبقة فوق الأخرى حتى يتكون الشكل النهائي.

ويختلف هذا النظام عن نظامي القولبة والنّحت اللذين يبددان أكثر من 90% من المادة المستخدمة في التصنيع والطابعات ثلاثية الأبعاد في العادة أسرع وأوفر وأسهل في الاستعمال من التكنولوجيات الأخرى للتصنيع.

وتتيح الطابعات ثلاثية الأبعاد للمطورين القدرة على طباعة أجزاء متداخلة معقدة التركيب، كما يمكن صناعة أجزاء من مواد مختلفة وبمواصفات ميكانيكية وفيزيائية مختلفة ثم تركيبها مع بعضها البعض. التكنولوجيات المتقدمة للطباعة ثلاثية الأبعاد تنتج نماذج تشابه كثيراً منظر وملمس ووظيفة النموذج الأولي للمنتج.

الصورة

الصورة

المصدر: الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: