“وادي بني خالد” تنقذ 19 شخصًا من على متن سفينة هندية غارقة “صور وفيديو” 

حول الخبر: السفينة التجارية المنكوبة يبلغ طولها.. 102 مترًا.
إنقاذ جميع طاقم السفينة المنكوبة دون وقوع خسائر في الأرواح
إنقاذ جميع طاقم السفينة المنكوبة دون وقوع خسائر في الأرواح

نشر في: الإثنين,3 أكتوبر , 2022 1:35م

آخر تحديث: الإثنين,3 أكتوبر , 2022 1:57م

شاركت سفينة “وادي بني خالد” التابعة لمجموعة أسياد مع قوات خفر السواحل الهندي في عملية إنقاذ 19 شخصًا من طاقم السفينة “إم تي بارث” بعد تعرضها للغرق قبالة ساحل راتناجيري.

كانت السفينة التجارية المنكوبة البالغ طولها..

102 مترًا وتحمل 3,911 طنًا من مادة البيتومين

قد أبحرت من مدينة مانجالور في ولاية كارناتاكا الهندية متجهة إلى ميناء خورفكان الواقع على بحر عُمان والتابع لإمارة الشارقة، تتعرض للغرق وهي على بعد 41 ميلاً بحريًا غرب ساحل راتناجيري.

وما إن تلقت سفينة وادي بني خالد نداء الاستغاثة حتى سارعت على الفور إلى تقديم الإغاثة وإنقاذ طاقم السفينة الغارقة على الرغم من الظروف الملاحية القاسية مثل ارتفاع مستوى موج البحر وسرعة الرياح.

وفي بيان صحفي أصدره خفر السواحل الهندي، ذكر المتحدث الرسمي أنه:

أثناء القيام بالدوريات المعتادة في المنطقة، تلقت نداء استغاثة من سفينة “إم تي بارث” وعلى الفور تم إرسال طلب مساعدة للسفن التجارية القريبة من المكان، وسارعت سفينة وادي بني خالد التابعة لمجموعة أسياد بتقديم المساعدة والإغاثة، وإنقاذ جميع طاقم السفينة ونقلهم لتلقي الرعاية الطبية اللازمة واتخاذ ما يلزم من إجراءات رسمية أخرى.

وتعليقًا على الحادثة، ذكر ربّان سفينة “وادي بني خالد” قائلًا:

“بعدما تلقينا نداء الاستغاثة، توجهنا نحو أقرب مسافة آمنة من السفينة الغارقة، ثم بدأنا في إنزال قارب الإنقاذ وانتشال أفراد الطاقم بعد أن طُلب منهم إخلاء السفينة المنكوبة بأسرع وقت ممكن”.

مشيرًا بأن:

البرامج التدريبية المستمرة التي يتلقاها طاقم السفن كان له الدور الفعال والمؤثر في تقديم مختلف خدمات الإغاثة وفق أعلى معايير الجودة والسلامة البحرية.

جدير بالذكر أن أسطول أسياد قد تم اعتماده مؤخرًا من قبل قوات خفر السواحل الأمريكية للمشاركة ضمن نظام إنقاذ السفن العالمي وهو نظام آلي يديره خفر السواحل الأمريكي بهدف حفظ وسلامة الأرواح والممتلكات في البحر.

وتتمثل أهمية هذا النظام في تقديم خدمات البحث والإنقاذ السريع عند الطلب وتوفير معلومات دقيقة عن موقع وإحداثيات السفن المنكوبة أو المعرضة للخطر، الأمر الذي يجعل القطاع البحري أكثر أمانًا.

Oman ship rescues 19 crew members from sinking vessel

المصدر: آسياد

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: