شاهد.. فيضان قوي جارف من أعلى الجبل يفاجئ السياح

حول الخبر: مقطع فيديو يوضح فيضان جارف يعبر واحد من أهم الأماكن السياحية الشعبية في مدينة تازان الباكستانية.
مقطع من الفيديو
مقطع من الفيديو

نشر في: الأربعاء,17 أغسطس , 2022 7:27م

آخر تحديث: الأربعاء,17 أغسطس , 2022 7:27م

تم تداول مقطع مرئي لسيل قوي جارف من أعلى الجبل والذي فاجئ السياح الجالسين بالقرب من مطعم في مدينة ناران السياحية.

ولقي أكثر من 580 شخصًا حتفهم وفقد الآلاف منازلهم في جميع أنحاء باكستان جراء السيول التي تضربت البلاد، بحسب ما ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية اليوم الأربعاء.

وقد تضرر ما يقدر بنحو مليون شخص من الأمطار الغزيرة والفيضانات والانهيارات الأرضية منذ يوليو الماضي حيث تعرضت باكستان لأكثر من 60 ٪ من إجمالي هطول الأمطار الموسمية في ثلاثة أسابيع.

وكانت محافظات بلوشستان وخيبر باختونخوا والسند الأكثر تضررًا، مع توقع هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء باكستان حتى يوم الجمعة. ولقي رجل واحد على الأقل مصرعه في كراتشي جراء هطول أمطار متواصلة على أكبر مدينة في باكستان ليومين متتاليين.

وقتل أكثر من 40 شخصا في كراتشي بسبب الأمطار الغزيرة منذ يوليو الماضي.

ولقي ما يقرب من 200 شخص مصرعهم في بلوشستان، أكبر محافظة في باكستان وأفقرها، والتي تعاني من أسوأ فيضانات منذ أكثر من 30 عامًا. وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث إن المحافظة تعرضت لـ305٪ من الأمطار أكثر من المتوسط ​​السنوي.

وتم إعلان 18 من أصل 26 مقاطعة في بلوشستان “منكوبة” من قبل سلطة إدارة الكوارث بالمحافظة. وأُجبر الناس على ترك منازلهم بسبب جرف المحاصيل والماشية في جميع أنحاء المحافظة. وتضررت مئات الأميال من الطرق، مما منع العاملين بخدمات الطوارئ من الوصول إلي الكثير من المناطق.

كما تم تدمير أكثر من 570 مدرسة، وتم الإبلاغ عن حالات مصابة بمرض الكوليرا.

 

المصدر: تويتر

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: