الثلاثاء,9 أغسطس , 2022م

شاهد.. تأكل سمكة قرش منقرضة في مقطع فيديو

حول الخبر: تم إدراج أسماك القرش البيضاء الكبيرة على أنها من الأنواع المعرضة للخطر من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.
مقطع من الفيديو
مقطع من الفيديو

نشر في: السبت,6 أغسطس , 2022 2:01ص

آخر تحديث: السبت,6 أغسطس , 2022 2:01ص

تخضع شخصية مؤثرة صينية للتحقيق من قبل الشرطة بعد انتشار مقطع فيديو لها وهي تحمص وتأكل سمكة قرش بيضاء كبيرة.

وأظهرت لقطات لمدوّنة الفيديو، المعروفة باسمها المستعار على الإنترنت تيزي، تناولها سمكة مفترسة، والتي أكدت الشرطة في مدينة نانتشونغ بوسط اصين يوم الأحد الماضي أنها بيضاء كبيرة.

وقالت تيزي؛ وهي تقطع قطعًا كبيرة من لحم القرش المشوي في مقطع فيديو نُشر في منتصف شهر يوليو الماضي: “قد تبدو شريرة، لكن لحمها طري جدًا حقًا”.

The vlogger insists she obtained the shark by 'legal means' and so eating it is allowed, but Chinese investigators say that is 'inconsistent with the facts'

وتخضع تيزي الآن لتحقيق الشرطة بعد أن صورت نفسها وهي تأكل سمكة قرش بيضاء كبيرة معرضة للخطر، وفق “ديلي ميل”.

Chinese vlogger known to her online fans as Tizi is under police investigation after she filmed herself eating a great white shark

يذكر انه تم إدراج أسماك القرش البيضاء الكبيرة على أنها من الأنواع المعرضة للخطر من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، ما يعني أنها على بعد خطوة واحدة فقط قبل تصنيفها على أنها مهددة بالانقراض.

Footage shows Tizi unwrapping the shark and lying next to it before the animal is cut in half and barbecued

تعرضت مجموعات أسماك القرش، وهي بعض أهم الحيوانات المفترسة في قمة المحيطات، للتهديد على مدى العقود القليلة الماضية، وكان السبب الرئيسي وراء ذلك هو صيد الأسماك بالخيوط الطويلة والصيد بالزعانف.

Tizi is then shown eating the shark, which is a 'protected' species under Chinese law meaning consumption is prohibited - though not necessarily illegal

في الصين، تم إدراجها على أنها محمية. ويمكن أن تؤدي الحيازة غير القانونية إلى عقوبة بالسجن من خمس إلى عشر سنوات.

كتب أحد المعلقين ردًا على القصة: “إنه لأمر مدهش أن يتمكن أحد مشاهير الإنترنت من أكل حيوان محمي أمام الملايين في وضح النهار!”.

Great white shark - Wikipedia

 

المصدر: البيان + ديلي ميل

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد
اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك