مصور عماني يلتقط منظر مهيب للأودية على امتداد طريق الحوقين

حول الخبر: الأرصاد العُمانية: احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح هابطة نشطة على جبال الحجر والمناطق المجاورة.
مقطع من الفيديو لوادي بني هني بولاية الرستاق
مقطع من الفيديو لوادي بني هني بولاية الرستاق

نشر في: الجمعة,5 أغسطس , 2022 10:18ص

آخر تحديث: الجمعة,5 أغسطس , 2022 10:18ص

وثّق المصور العماني ناصر الخمبشي عبر حسابه في منصة تويتر مشهدًا في غاية الجمال بوادي الحوقين في ولاية الرستاق بعد منخفض السيل الخصيب والذي ألتقطها بجودة عالية.

كما نشر مغردون مقطع جميل بعدسة مصور عماني لم يتسنى للتأمل معرفته وجريان وادي بني هني في غاية الجمال والروعة من الأعلى

وتبعد نيابة الحوقين عن مركز الولاية حوالي 40 كيلومتراً وعن العاصمة مسقط 150 كيلومتراً، ويحدها من الشمال ولاية السويق ومن الجنوب قرى وادي بني هني التابعة لولاية الرستاق ومن الشرق مدينة الرستاق، ومن الغرب قرى وادي الحاجر ووادي الحيملي التابعة لهذه النيابة.

الصورة

حيث يمكن الوصول إليها من ولاية الرستاق عن طريق دوار الحزم ولمسافة 15 كم حتى دوار الحوقين وطريق آخر من دوار السويق لمسافة 21 كم حتى دوار الحوقين .

الصورة

وتعد نيابة الحوقين بشكل عام إحدى المناطق السياحية التي تزخر بها السلطنة ، ويتميز وادي الحوقين باستمرار وجود المياه في العديد من المواقع والبرك المائية على طول الوادي ، وتحف الوادي نباتات وأشجار مختلفة إلى جانب واحات النخيل الباسقة التي تلقي بظلالها أسفل الوادي.

الصورة

كما يوجد بالحوقين العديد من المواقع السياحية الجميلة التي يمكن للزائر إلى هذه المنطقة الاستمتاع بالمناظر والسباحة فيها ، وأشهر تلك الأماكن منطقة الشلالات والتي تقع بالقرب من مكتب نائب والي الرستاق بالحوقين .

المصدر: تويتر

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: