إنجلترا تهزم ألمانيا وتتوج بلقب كأس أوروبا للسيدات للمرة الأولى “صور”

حول الخبر: حرم المنتخب الإنجليزي نظيره الألماني من تعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة.
سيدات إنجلترا يحتفلن باللقب الأوروبي
سيدات إنجلترا يحتفلن باللقب الأوروبي

نشر في: الإثنين,1 أغسطس , 2022 11:08ص

آخر تحديث: الإثنين,1 أغسطس , 2022 11:11ص

بات منتخب إنجلترا أحدث المنضمين لقائمة المنتخبات المتوجة بكأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات، عقب تتويجه باللقب لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه 2 / 1 على منتخب ألمانيا، اليوم الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

England have won Euro 2022 after beating Germany 2-1 in extra time thanks to Chloe Kelly's winner at Wembley Stadium

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، حيث بادر منتخب إنجلترا بالتسجيل عن طريق إيلا تون في الدقيقة 62، غير أن منتخب ألمانيا أدرك التعادل في الدقيقة 79 من خلال لينا ماجول.

It sees England end a period of 56 years of hurt, with the Lionesses winning their first ever major trophy with win on home soil

وعقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، لجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، من أجل حسم الأمور.

Football came home, Chloe Kelly's shirt came off and, twirling it around her head in a moment of glorious abandon

وتمكن المنتخب الإنجليزي من التتويج باللقب خلال الوقت الإضافي، بعدما أحرزت تشلوي كيلي الهدف الثاني لأصحاب الأرض، فيما عجز المنتخب الألماني عن إدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية والدفع بالمباراة إلى ركلات الترجيح.

It was the 56th minute when Toone crossed the white line and the 62nd when she scored the goal that looked to have delivered the victory

وأنهى منتخب إنجلترا سوء الحظ الذي لازمه في البطولة، بعدما خسر المباراة النهائية للمسابقة القارية في مناسبتين، حيث كانت الأولى في نسخة عام 1984 أمام منتخب السويد، فيما كانت الأخرى أمام المنتخب الألماني ذاته في نسخة عام 2009، حيث تلقى هزيمة قاسية 2 / 6 أمام منتخب (الماكينات) في البطولة التي استضافتها فنلندا.

Toone scored one of the most memorable and special goals in England's history at Wembley in the second half of the game

وبهذا الانتصار، أعاد منتخب إنجلترا للسيدات البسمة للجماهير الإنجليزية، التي شعرت بخيبة أمل كبيرة، عقب خسارة منتخب إنجلترا الرجال، نهائي نسخة البطولة الأخيرة (يورو 2020) أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح العام الماضي.

كما حرم المنتخب الإنجليزي نظيره الألماني من تعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة، حيث ظل رصيده متوقفا عند 8 ألقاب، علما بأن هذا هو النهائي الأول الذي تخسره الألمانيات في أمم أوروبا للسيدات.

There were 11 minutes remaining when Sydney Lohmann pushed the ball to Tabia Wassmuth on the right flank. She struck and low cross and Magull – Germany's biggest danger throughout – flicked it past Earps

England went the distance. They found the energy for one last push. And then Kelly gave English football its Brandi Chastain moment

Sarina Weigman has makes history by leading England to glory at Euro 2022 at Wembley

 

المصدر: كورة + ديلي ميل

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: