وفاة “جيمس كان” أحد نجوم فيلم “العرّاب” عن 82 عامًا

حول الخبر: قالت أسرة جيمس كان في تغريدة نُشرت على حسابه على تويتر "ببالغ الحزن نبلغكم بوفاة جيمي مساء السادس من يوليو".
جيمس كان
جيمس كان

نشر في: الأحد,10 يوليو , 2022 7:17ص

آخر تحديث: الأحد,10 يوليو , 2022 7:17ص

توفي الممثل الأمريكي “جيمس كان” الذي اشتُهر خصوصا بدور سوني كورليوني في فيلم “ذي غادفاذر” (“العراب”)، عن 82 عاما، بعد مسيرة طويلة تعاون خلالها مع بعض من كبار المخرجين.

James Caan played Sonny Corleone in The Godfather. He is pictured in February

وقالت أسرة جيمس كان في تغريدة نُشرت على حسابه على تويتر “ببالغ الحزن نبلغكم بوفاة جيمي مساء السادس من يوليو”.

وأكد مات ديلبيانو مدير أعمال الممثل الخبر لوكالة فرانس برس.

Fans of the highly acclaimed movie The Godfather were left heartbroken and stunned on Thursday, after it was announced that legendary actor James Caan had died at age 82. He is seen in the movie

وكتب ديلبيانو “كان جيمي واحدا من أعظم الممثلين. لم يكن فقط أحد أفضل الممثلين في تاريخ قطاعنا على الإطلاق، بل كان مرحاً ومخلصاً ولطيفاً ومحبوباً”.

While some went on to launch major careers - earning numerous accolades for their work and going on to become some of the most well-known actors in Hollywood - others didn't have it so easy - facing drug problems and as run-ins with the law

بدأ “جيمس كان” -المولود في حي برونكس بنيويورك سنة 1940- مسيرته التمثيلية في ستينيات القرن الماضي في هوليوود، مع أدوار صغيرة في أفلام لمخرجين مشهورين مثل بيلي وايلدر (“إيرما لا دوس” سنة 1963)، هوارد هوكس (“إلدورادو” سنة 1966) وفرانسيس فورد كوبولا (“ذي راين بيبل” سنة 1969).

Legendary: The actor became a household name thanks to his role in The Godfather (L-R: James Caan as Sonny Corleone, Marlon Brando as Don Vito Corleone, Al Pacino as Michael Corleone and John Cazale as Fredo Corleone)

لكن تأديته سنة 1972 شخصية سوني كورليوني، الابن البكر لعائلة من المافيا، في فيلم “غادفاذر” لكوبولا، فتحت أمامه أبواب الشهرة على مصراعيها.

'A legend': Tributes have poured in for Godfather star James Caan following his death at the age of 82; pictured in 2007

وبقي هذا الفيلم الذي احتُفل هذا العام بالذكرى السنوية الخمسين لطرحه، لفترة وجيزة أكثر الأفلام درّاً للأرباح في تاريخ السينما. وقد فاز بثلاث جوائز أوسكار بينها أفضل فيلم وأفضل ممثل لمارلون براندو.

His most recent movies include The Good Neighbor in 2016, The Red Maple Leaf in 2016, Undercover Grandpa in 2017, and Out of the Blue in 2019. He was also set to star in the upcoming movie Megalopolis before his death. He is seen in 2016

وكان “جيمس كان” من بين ثلاثة أفراد من طاقم العمل رُشحوا لنيل جائزة أوسكار أفضل ممثل بدور ثانوي، إلى جانب آل باتشينو وروبرت دوفال.

وقال فرانسيس فورد كوبولا في بيان أرسله لوكالة فرانس برس إن “حضور جيمي في حياتي امتدّ لفترة أطول من أي شخصية أخرى عرفتها في مجال السينما”.

Co-stars: The legendary star had worked with former Bond actor Brosnan on location in Louisiana for more than a month, despite being confined to a wheelchair

وأضاف “أفلامه والأدوار الكثيرة التي أداها لن تُمحى أبداً من الذاكرة”، و”سيبقى على الدوام صديقي الكبير” و”معاوني وأحد أطرف الأشخاص الذين التقيت بهم”.

وأعاد “جيمس كان” تأدية الدور عينه في إطلالة قصيرة في الجزء الثاني من “العرّاب”.

Caan with model and actress Sheila Ryan before their marriage. The pair are pictured in 1975, the year before they tied the knot

وتضمنت مسيرته أدوارا بارزة أخرى بينها شخصية رياضي عنيف في فيلم “رولربال” (1975) لنورمان جيويسون، وسارق مجوهرات في فيلم “ثيف” لمايكل مان (1981)، وكاتب مختطف في فيلم “ميزيري” لروب راينر (1990).

وتزوج “جيمس كان” أربع مرات وله خمسة أبناء.

Seen here in 2010, US actor James Caan, who has died at age 82, was known for his role as Sonny Corleone in "The Godfather"

المصدر: عمان + DAILYMAIL

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: