تمديد دخول الحجاج العمانيين للديار المقدسة حتى 3 من ذي الحجة

حول الخبر: قرار التمديد جاء بالتنسيق المسبق لبعثة الحج العُمانية مع وزارة الحج والعمرة السعودية
إحدى الحافلات الناقلة للحج والعمرة
إحدى الحافلات الناقلة للحج والعمرة

نشر في: الخميس,30 يونيو , 2022 5:09م

آخر تحديث: الخميس,30 يونيو , 2022 7:58م

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية تمديد فترة دخول الحجاج القادمين من سلطنة عُمان إلى الديار المقدسة عبر المنافذ البرية إلى يوم الثالث من ذي الحجة لهذا العام.

تسهيل

وقال الدكتور أحمد بن علي الكعبي رئيس وفد الإشراف على شركات الحج ببعثة الحج العُمانية: إن قرار التمديد يأتي هذا العام لتسهيل إجراءات الدخول وتخفيف الزحام على الحجاج العُمانيين القادمين عبر المنافذ البرية للأراضي المقدسة، مشيرًا إلى أن فترة التمديد تُسهل عملية تفويج الحجاج في أيام مختلفة وبالتالي إنهاء إجراءات الحجاج بسهولة ويسر.

تنسيق مسبق

ووضَّح أن قرار التمديد جاء بالتنسيق المسبق لبعثة الحج العُمانية مع وزارة الحج والعمرة السعودية بعد موافقتها على رفع حصة حجاج سلطنة عمان بألفي حاج ليصبح إجمالي عدد الحجاج القادمين من سلطنة عُمان 833‪8 حاجًا.

مقاولي شركات الحج

وأكد على ضرورة اتباع مقاولي شركات الحج أثناء نقلهم للحجاج القادمين من سلطنة عُمان عبر المنافذ البرية للقوانين المنظمة للنقل وما التزمت به مع الحجاج بالإضافة إلى عدم الخروج بالحجاج إلا بعد استخراج شهادة فحص البلمرة (pcr) ورقيًا في مدة لا تزيد عن 72 ساعة، واستخراج تصريح الحج السعودي، واستلام بطاقة الحاج.

بيانات

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قامت سابقًا بالتنسيق مع شركات الحج العُمانية خلال فترة الإفصاح عن بيانات نقل الحجاج بالالتزام بالاشتراطات المتعلقة بطراز حافلات النقل للديار المقدسة.

المصدر: العمانية

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: