وزير الصحة يصدر قرارًا وزاريًا

حول الخبر: بتحديد مواعيد العمل في الصيدليات العامة والمناوبات بها.
وزير الصحة
وزير الصحة

نشر في: الأحد,20 ديسمبر , 2020 11:19ص

آخر تحديث: الأحد,20 ديسمبر , 2020 12:01م

أصدر  معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي، وزير الصحة، قرارًا وزاريًا بتحديد مواعيد العمل في الصيدليات العامة والمناوبات بها، وذلك استنادا إلى قانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم2015/35 ، وإلى اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2020/113 .

نصت المادة الأولى من القرار بتحديد مواعيد العمل اليومي بالصيدليات العامة ، عدا يوم الجمعة وأيام الإجازات الرسمية وفي جميع الأحوال ويجوز للصيدلية العامة العمل على مدار اليوم بعد أخذ موافقة مسبقة بذلك من المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية كالتالي:-..

1- الفترة الصباحية : من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الواحدة مساءً .

2- الفترة المسائية : من الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة التاسعة مساءً .

ونصت المادة الثانية من القرار بتحديد مواعيد العمل في مناوبات الصيدليات العامة في أيام العمل اليومي ويوم الجمعة وأيام الإجازات الرسمية كالتالي:-.

1- مناوبات الصيدليات العامة في الولايات التي يوجد بها ( 7 ) سبع صيدليات فأكثر تكون من الساعة الواحدة مساءً إلى الساعة الخامسة مساءً ، ومن الساعة التاسعة مساءً إلى الساعة التاسعة صباحًا ، فيما عدا يوم الجمعة وأيام الإجازات الرسمية ،فتكون من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة التاسعة مساءً.

2- مناوبات الصيدليات العامة في الولايات التي يوجد بها عدد ( 4 ) أربع إلى ( 6 ) ست صيدليات تكون من الساعة التاسعة مساءً إلى الساعة الواحدة صباحًا ، فيما عدا يوم الجمعة وأيام الإجازات الرسمية فتكون من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة التاسعة مساء .

3- مناوبات الصيدليات العامة في الولايات التي يوجد بها ( 3 ) ثلاث صيدليات فأقل ، فتقتصر المناوبات على يوم الجمعة وأيام الإجازات الرسمية من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة التاسعة مساءً .

ونصت المادة الثالثة من القرار الوزاري بوضع المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية جداول بالصيدليات العامة المناوبة ، ومواعيدها ، ويجب عليها نشر هذه الجداول في الموقع الإلكتروني للوزارة .

ونصت المادة الرابعة بإلغاء كل ما يخالف هذا القرار ، أو يتعارض مع أحكامه.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: